مانشيت موحد للصحف المصرية: "الإرهاب يغتال محامي الشعب"

30 يونيو 2015
مانشيت موحد للصحف المصرية (تويتر)
+ الخط -
 
 
كلاكيت ثالث مرة: مانشيتات موحدة في الصحف المصرية تحت عنوان "الإرهاب يغتال محامي الشعب"، صدرت في الطبعات الأولى من الأعداد الصادرة اليوم بتاريخ 30 يونيو/حزيران، تعقيباً على حادث اغتيال النائب العام المصري، هشام بركات، أمس.

المانشيت نفسه، أتى نفسه في صحف "التحرير" و"الوفد" و"المصري اليوم" و"الشروق" و"الوطن"، وبعضهم أضاف "..ومرسي يشير لعلامة الذبح"، ليضفي "بُعداً آخر" على المانشيت الموحد.

"المصري اليوم"، نشرت مانشيت: "قتلوا محامي الشعب صائماً في ذكرى الثورة" (الثورة هنا ترمز لذكرى 30 يونيو/حزيران). أما "التحرير" فكتبت: "استشهاد محامي الشعب"،  و"الوفد" عنونت "الإرهاب يغتال محامي الشعب"، وتشابهت معها "الشروق"، و"الوطن"، فكتبتا المانشيت نفسه "الإرهاب يغتال محامي الشعب".

أما "الأهرام" و"الأخبار"، فتخلتا عن لقب "محامي الشعب"، واكتفتا بمانشيت "استشهاد النائب العام"، وأضافت الأخبار ".. ومرسي يشير بعلامة الذبح".
ولم تكن المرة الأولى التي تتوحد فيها مانشيتات الصحف المصرية، فالبداية كانت مع مانشيت "مصر تستيقظ" عقب اليوم الأول من المؤتمر الاقتصادي الذي عقدته الحكومة المصرية في شرم الشيخ في مارس/آذار الماضي، إذ أجمعت الصحف على عنوان "مصر تستيقظ".

ثم توحدت المانشيتات ثانية مع خبر "تسلم السلطات المصرية الإعلامي أحمد منصور، بعد ترحيله من ألمانيا"، قبل إعلان السلطات الألمانية الإفراج عنه بساعات.