6 منتجات تكنولوجية هيمنت في 2015

29 ديسمبر 2015
(فيسبوك)
+ الخط -
تربّعت شركة Uber على قائمة المنتجات التكنولوجية للعام 2015. ومنتج الشركة تطبيق لوصل الركاب بالسائقين بسلاسة من خلال خاصية الأماكن الجغرافية الخاصة بالتطبيق. ويمكن من خلاله الوصول إلى المدن بسرعة أكبر، كما يتيح المزيد من الفرص أمام الركاب، والمزيد من العمل أمام السائقين.

في المرتبة الثانية، سيطر التراسل على قائمة الوسائل والخدمات التكنولوجية الأكثر استخداماً، تحديداً عبر تطبيق "Messenger" الخاص بشركة "فيسبوك". التطبيق الى جانب التراسل، يسمح بتحويل الأموال، وعرض المنتجات. ولعلّ أقوى ميزة لديه هي قدرته على ربط اكثر من مليار ونصف مستخدم حول العالم في تطبيق واحد.

في المرتبة الثالثة، منتج بسيط وقوي في الوقت عينه، من انتاج شركة "غوغل"، وهي Google Cardboard، النظارة ثلاثية الأبعاد للهواتف الذكية، والتي تُستعمل لتجسيد الواقع داخل الهاتف أو ما يُسمى بالواقع الافتراضي. ما يُميّز النظارة عن باقي النظارات هو انها تعمل على تزامن حركة الرأس مع التطبيق الموجود على الهاتف الذكي.

في المرتبة الرابعة، تأتي ساعة "Fitbit" المميزة للرياضيين والراغبين في تحسين الصحة، تخفيف الوزن ومتابعة أنشطتهم اليومية، كما انّها تسمح بمراقبة دورة النوم بشكل دقيق. ومن أهم مزايا الساعة، عمر بطاريتها الذي قد يصل إلى 7 أيام بحد أقصى، كما انّها تحسب معدل نبض القلب طيلة اليوم وتفيد بتقرير مفصل عن ذلك.

في المرتبة الخامسة، حلّت طائرة DJI Phantom 3 الرباعية المهنية. وهي طائرة صغيرة يتحكم بها عن بعد، متقدمة مع كاميرا 4K و1080p HD RTF تستخدم في تصوير الأفلام السينمائية، توصيل الطلبات، التقاط الصور وغيرها. وسعرها المقبول اجمالاً جعلها أحد أهمّ المنتجات التكنولوجية للعام.

ورغم أن العديد من الناس لم يقتنعوا بشراء ساعة "آبل" الذكية بجيلها الأوّل، إلا انّها أثّرت كثيراً في الأسواق العالمية وشكّلت بداية ثورة الساعات الذكية. لذلك حلّت الساعة في المرتبة السادسة، حيث إنّ كثيرين توقّعوا هيمنة لها ولكن في الجيل الثاني منها، والذي يتوقّع أن يصدر في منتصف العام المقبل. الساعة الحالية تسمح بالاتصال، قراءة التنبيهات، الرد عليها، إلى جانب باقة من الخدمات الصحية واللياقة البدنية.


اقرأ أيضاً: أفضل 7 أجهزة تكنولوجية لا يتخطى سعرها العشرين دولاراً


المساهمون