قتلى وجرحى بانفجار في سوق للخضار شمال باكستان

21 يناير 2017
037CAB94-F9EC-42EB-AEEB-D1E0E4511A03
+ الخط -





قُتل 20 شخصاً، اليوم السبت، بانفجار عبوة يدوية الصنع في سوق بالمنطقة القبلية، في شمال غرب باكستان.

وأدى انفجار العبوة في سوق للخضار في مدينة باراشينار عاصمة إقليم كرام القبلي، إلى إصابة 40 شخصاً أيضاً بجروح، وفق ما أوردت "فرانس برس" عن مصدر عسكري.

وفي وقت سابق اليوم السبت، كان مسؤولون باكستانيون قد أعلنوا مقتل 13 شخصاً وجرح 47 آخرين على الأقل، في الانفجار الذي وقع في سوق مكتظة للخضار في باراشينار كبرى مدن إقليم كرام القبلي، بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

وقال المسؤول في إدارة باراشينار إكرام الله خان، لـ"فرانس برس"، إنّ "الانفجار نجم عن عبوة يدوية الصنع وضعت في صندوق للخضار"، في حين قال المسؤول في مستشفى باراشينار نور الله خان للوكالة ذاتها، إنّ "أربعين جريحاً و11 جثة نقلوا إلى المركز الطبي".

بدوره قال الجيش الباكستاني، في بيان مقتضب، إنّه "أرسل جنوداً إلى الموقع"، مضيفاً أنّ "مروحيات الجيش تقوم بنقل المصابين".

وكرام ذو الغالبية الشيعية، هو أحد سبعة أقاليم قبلية تتمتع بحكم ذاتي شبه كامل في شمال غرب باكستان.

وقد شهد مواجهات بين المسلمين السنة والشيعة الذين يشكلون نحو 20 بالمئة من سكان باكستان، البالغ عددهم مئتي مليون نسمة.




(فرانس برس)




ذات صلة

الصورة

سياسة

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، اليوم الأحد، إن إرهابيين نفذا هجوما بقنبلة أمام مباني الوزارة في أنقرة، مضيفا أن أحدهما قتل في الانفجار بينما قامت السلطات هناك "بتحييد" الآخر.
الصورة

سياسة

قُتل 13 شخصاً على الأقل وأصيب أكثر من 40 آخرين بجراح، اليوم الجمعة، في باكستان جراء انفجار انتحاري وقع بالقرب من مسجد بداخله مهرجان ديني في إقليم بلوشستان شمال غرب البلاد.
الصورة
وزير الصحة الفدرالي في حكومة باكستان نديم جان (فيسبوك)

مجتمع

فرضت الحكومة المحلية في إقليم البنجاب الباكستاني حظراً لمدة أسبوعين على بيع واستخدام دواء مصنّع محلياً تسبب في فقدان عدد من المرضى البصر، وشكّلت لجنة لتقصّي الحقائق وإجراء تحقيق في القضية.
الصورة

مجتمع

نجحت السلطات الباكستانية في إنقاذ سبعة طلاب ومعلمهم حوصروا في عربة تلفريك معلقة على ارتفاع كبير في الجو فوق وادٍ عميق في باكستان، اليوم الثلاثاء، بعد انقطاع أحد السلكين الحاملين لها، وذلك في عملية إنقاذ وصفت بأنها "بالغة الخطورة" عرقلتها الرياح