خسائر لـ"داعش" و"البشمركة" خلال مواجهات الجمعة والسبت

10 يناير 2015
لا تزال الاشتباكات مستمرة (عمران إمره إيبك/الأناضول)
+ الخط -
كشفت مصادر عراقية، أنّ "مواجهات عنيفة وقعت مساء الجمعة واليوم السبت، في محوري كركوك، ومخمور– الكوير جنوب غربي أربيل، بين تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) وقوات البشمركة الكردية، أسفرت عن خسائر لافتة في الطرفين، في وقت لا تزال المواجهات مستمرة بين الجانبين حتى ظهر اليوم".

وأفاد مصدر كردي لـ"العربي الجديد"، أنّ "قوة كبيرة من مسلحي (داعش) تسللت، الجمعة، وعبرت نهر الزاب الأسفل، واستطاعت أن تفاجئ وحدة للجيش العراقي في الموقع، ما أدى إلى تراجع الجنود وفرارهم إلى ناحية الكوير 45 جنوب غربي أربيل، وهو ما أدى إلى تقدم المسلحين لتشتبك مع البشمركة، التي كانت تحمي الناحية".

وأضاف المصدر، الذي تحفّظ عن ذكر اسمه، أنّ "الاشتباكات أسفرت عن قتل جزء كبير من أفراد قوة (داعش) المهاجمة، وأدت كذلك إلى مقتل وإصابة ما يزيد على 20 من أفراد البشمركة".

وأكّد المصدر، "دحر هجوم (داعش)، لكن الاشتباكات لا تزال قائمة".

على خط موازٍ، تدور اشتباكات وتبادل إطلاق نار بين المسلحين وقوات "البشمركة" في مناطق جنوب كركوك مع محافظة صلاح الدين.

وفي هذا السياق، أكّد مصدر في قوات "البشمركة" بكركوك، أنّ "المعارك بدأت الجمعة ولا تزال مستمرة، حيث أراد المسلحون تحقيق تقدم بعد سلسلة من الهجمات التي اندحر فيها". غير أن المصدر لم يكشف عن حجم الخسائر التي أسفرت عن المواجهات حتى الآن.

وتأتي معارك محور مخمور– الكوير بعد مرور ساعات من زيارة وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، ونائب رئيس الجمهورية، أسامة النجيفي، للمحور؛ وإدلائهما بتصريحات عبرا فيها عن تفاؤلهما بـ"دحر المسلحين في كل مكان وتحرير الموصل من قبضتهم".

المساهمون