مراهقو مصر أيضاً تُصيبهم لوثة التحرّش

28 يوليو 2014
تشهد شوارع مصر حوادث تحرّش كثيرة (العربي الجديد)
+ الخط -

رصدت حملة "شفت تحرّش" المصرية عشرات حوادث التحرش الجنسي الفردية والجماعية، في عدد من الشوارع والميادين والمتنزهات، اليوم، تزامناً مع أول أيام عيد الفطر. وبدا لافتاً أن غالبية المتحرشين الذين اعتقلوا هم دون السن القانونية (18 عاماً).

وقالت الحملة إنها رصدت حالة تحرش جماعية في حديقة الحيوان بمحافظة الجيزة. إلا أن قوات الحماية المدنية تدخلت بسرعة لإنقاذ الفتاة، واعتقال المتحرشين. فيما نجحت الحملة بإيقاف أربعة شبان أثناء تحرشهم بعدد من الفتيات أمام محطة "الأتوبيس" النهري بكورنيش النيل، قرب ميدان التحرير بوسط القاهرة.

وسلّمت المبادرة عدداً من المتحرشين إلى الشرطة، بعد الاستعانة ببعض الشباب الذين صوروا وقائع التحرش في ميدان التحرير، المغلق بأمر قوات الأمن المصرية. كذلك، شهد كوبري قصر النيل، الذي يصل بين محافظتي القاهرة والجيزة، عدداً كبيراً من حالات التحرش، وخصوصاً في محيط محطة مترو "الأوبرا" القريبة من الكوبري.

ولم تسلم حديقة الفسطاط في قلب القاهرة التاريخية من التحرش، وشهدت حالة واحدة اعتقل المتورط فيها بمساعدة بعض الشبان، بحسب "شفت تحرش". الأمر نفسه انطبق على متنزهات القناطر الخيرية في دلتا مصر، التي شهدت تحرشاً لفظياً من قبل مراهقين، إضافة إلى كورنيش النيل بالقاهرة، وخصوصاً في مراكب النيل.

المساهمون