"يونيفرسال" تعدّ فيلماً عن بريتني سبيرز

02 اغسطس 2024
خلال حفل في نيويورك، 28 أغسطس 2016 (بريان آك/ Getty)
+ الخط -

أعلنت استوديوهات يونيفرسال بكتشرز، الخميس، أنها تعمل حالياً على إنجاز فيلم يتناول سيرة نجمة البوب الأميركية بريتني سبيرز، وذلك بعدما اشترت الشركة حقوق مذكراتها. وأفادت الشركة، في بيان، بأن مخرج فيلم "كريزي ريتش إيجنز"، جون تشو سيتولى العمل.

وسيستند الفيلم إلى كتاب السيرة الذاتية للمغنية بريتني سبيرز The Woman in Me (المرأة داخلي) الذي نُشر في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وبيع منه أكثر من 2,5 مليون نسخة في الولايات المتحدة وحدها. عام 2022، توصلت سبيرز إلى اتفاق تاريخي مع دار النشر سيمون أند شوستر، بعد حرب مزايدة ضخمة شملت عدة ناشرين. وبلغت قيمة الصفقة 15 مليون دولار أميركي. ونقلت صحيفة ذا غارديان حينها، عن مصدر لم تذكر اسمه، أن هذه "واحدة من أكبر الصفقات على الإطلاق، خلف صفقة عائلة أوباما"، في إشارة إلى توقيع الرئيس الأميركي السابق وزوجته صفقة تقدر قيمتها بنحو 65 مليون دولار لتأليف كتب متعددة لصالح دار بنغوين راندوم هاوس عام 2017.

وفازت شركة يونيفرسال بحقوق نقل سيرة بريتني سبيرز إلى الشاشة الكبيرة بعد "مزاد تنافسي للغاية"، ومن المتوقع أن يشرف منتج "لا لا لاند" مارك بلات على المشروع، بحسب البيان. وكتبت بريتني سبيرز الخميس عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "أنا أعمل على مشروع سري مع مارك بلات الذي لطالما صنع أفلامي المفضلة".

سمح الكتاب للمغنية بتقديم روايتها الخاصة عن حياتها، بعد أن تحررت من وصاية والدها الذي كان يتحكم بمفاصل حياتها كلها على مدى 13 عاماً. تسترجع مغنية "بيبي وَن مور تايم" في سيرتها الذاتية المعارك القانونية التي تواجهت فيها مع عائلتها، وتتطرق إلى طفولتها الفقيرة التي أمضتها في ظل والدها المدمن على الكحول، مروراً بنكساتها العاطفية مع جاستن تمبرليك، وأيضاً المضايقات التي تعرّضت لها من مصوري الباباراتزي. كما تكشف في هذه المذكرات أن جاستن تيمبرليك دفعها لإجراء عملية إجهاض أثناء علاقتهما.

وبعد مشكلاتها الكبيرة عام 2007، وُضعت المغنية تحت وصاية والدها جيمي سبيرز الذي كان يسيطر على أموالها وحياتها الخاصة، حتى أثناء إحيائها حفلات في لاس فيغاس.

ولم يُحدَّد بعد أي تاريخ لطرح الفيلم.

يشار إلى أن نجمة البوب الأميركية بريتني سبيرز عادت إلى الساحة الغنائية في 22 أغسطس/ آب 2022، عبر إطلاق أغنية تجمعها بالمايسترو إلتون جون، عنوانها "هولد مي كلوسر". وكانت هذه الأغنية الجديدة الأولى لبريتني سبيرز منذ ست سنوات. عنوان الأغنية مستوحى من كلمات أغنية "تيني دانسر" الضاربة في السبعينيات، التي كتبها إلتون جون مع شريكه في مجال الإبداع بيرني توبين. وفي بيان صحافي رافق طرح الأغنية، أوضح الطرفان أنهما التقيا عام 2014 للمرة الأولى. وبعد عام من ذلك اللقاء، غردت سبيرز عن حبها لأغنية "تيني دانسر"، وهو ما ألهم فكرة التعاون. وكان جون قد قال إنه "مسرور للعمل" مع سبيرز، ووصفها بـ"الأيقونة" و"واحدة من أعظم مغنيات البوب على الإطلاق".

وسبق أن أصدرت شركة يونيفرسال أفلاماً من نوع السيرة الذاتية لفنانين وفرق موسيقية، بينها عمل عن فرقة الهيب هوب "إن. دبليو. إيه"، وآخر عن مغني الراب إيمينيم. وتعدّ الشركة أيضاً أفلام سيرة ذاتية أخرى عن حياة مغني الراب سنوب دوغ، والمغني برنس الذي توفي عام 2016.

(فرانس برس، العربي الجديد)

المساهمون