وفاة منسق الأسطوانات في إيبيزا جوزيه بادييا بعد صراع مع السرطان

21 أكتوبر 2020
في أيّامه الأخيرة أكد بادييا أنّه في وضع مالي سيّئ بسبب كورونا (فيسبوك)
+ الخط -

توفي جوزيه بادييا، منسّق الأسطوانات الإسباني الشهير في مدينة إيبيزا، الذي رقصت على موسيقاه أجيال عدة، يوم الأحد الماضي، جراء مرض السرطان عن 64 عاماً، على ما أعلنت أوساطه.

وجاء في رسالة نُشرت مساء الاثنين الماضي على صفحة الفنان عبر "فيسبوك": "بحزن عميق نبلغكم وفاة جوزيه بادييا بهدوء خلال نومه الأحد في جزيرة إيبيزا التي أحبّها كثيراً".

ووُلد بادييا في برشلونة في ديسمبر/ كانون الأول 1955، وانتقل إلى إيبيزا في أرخبيل الباليار في سنّ العشرين حيث باشر مسيرة في تنسيق الأسطوانات، ورشّح خلالها للفوز بجائزة "غرامي" أفضل ألبوم عزف موسيقي في 2002.

وتكرّس نجاحه في التسعينيات عندما أصبح منسق الأسطوانات في "كافيه ديل مار" الشهير في الجزيرة المعروفة بنواديها الليلية، بسبب المنظر الرائع الذي يوفره عند مغيب الشمس.

موسيقى
التحديثات الحية

وأصبح في هذا المكان أحد المراجع في النوع الموسيقي "تشيل آوت" مع توليفات موسيقية تساعد على الاسترخاء في مواسم الصيف في أجواء شبابية في هذا المكان الواقع في مدينة سانت أنطوني دي بورامتاني الساحلية على شاطئ الجزيرة الغربي.

وجاء في الرسالة نفسها أن "مغيب الشمس في إيبيزا لن يكون نفسه مع رحيله".

وكان بادييا قد أعلن عبر "فيسبوك" إصابته بسرطان القولون في يوليو/ تموز وخضوعه لعملية جراحية في أغسطس/ آب. وفي رسائله الأخيرة، قال إنه في "وضع مالي سيّئ بعد خمسة أشهر من دون مدخول بسبب وباء كوفيد-19. وقد وجه نداءً إلى محبيه للتبرع له.

(فرانس برس) 

المساهمون