وفاة الممثلة الأميركية كريستي آلي عن 71 عاماً

06 ديسمبر 2022
فازت بجوائز عدة خلال مسيرتها (فيني زوفانتي/Getty)
+ الخط -

توفيت كريستي آلي، الممثلة الحائزة على جائزة إيمي مرتين والتي اشتهرت بدورها في المسلسل التلفزيوني الناجح "تشيرز"، عن 71 عاماً، بعد فترة قصيرة من إصابتها بمرض السرطان.

وقد نشر ابنها وابنتها بياناً على حسابها الرسمي على "تويتر"، قالا فيه إن الممثلة الأميركية توفيت بعد تلقيها علاجاً من السرطان في مركز موفيت للسرطان في فلوريدا.

وجاء في البيان الصادر عن ترو وليلي باركر: "إلى جميع أصدقائنا في جميع أنحاء العالم... يحزننا أن نعلمكم أن أمنا الرائعة القوية والمحبة قد توفيت بعد معركة مع مرض السرطان لم يُكتشف إلا في الآونة الأخيرة". وأضافا في البيان "كانت محاطة بأقرب أفراد عائلتها وقاتلت بقوة كبيرة... ومثلما كانت مبدعة رائعة على الشاشة، فقد كانت أماً وجدة أكثر روعة".

وحصلت آلي على جائزتي إيمي وغولدن غلوب في عام 1991، عن أدائها المتميز لدور ريبيكا هاو في المسلسل الفكاهي "تشيرز" على شبكة NBC الذي قامت ببطولته من عام 1987 حتى 1993. وفازت بثاني جائزة إيمي في عام 1994 عن الفيلم التلفزيوني "ديفيدز ماذر" (والدة ديفيد).

وشاركت آلي أيضاً في عدد من الأفلام خلال الثمانينيات والتسعينيات، منها "لوك هو إز توكينغ"، و"إت تيكس تو"، و"ديكونستركتينغ هنري".

(رويترز)

المساهمون