وفاة العضو المؤسس في "إيغلز" راندي ميسنر عن 77 عاماً

28 يوليو 2023
كان نطاق طبقاته الصوتية مذهلاً (جيسبرت هانكروت/Getty)
+ الخط -

توفي عازف الغيتار والمغني الأميركي راندي ميسنر الذي شارك في تأسيس فرقة "إيغلز"، مساء الأربعاء في لوس أنجليس، عن 77 عاماً، جرّاء مضاعفات مرض رئوي مزمن، بحسب ما ورد، الخميس، في بيان على موقع الفرقة.

وكان راندي ميسنر عازف الغيتار والمغني الرئيسي في "إيغلز" التي تُعدّ من الفرق ذات الألبومات الأكثر مبيعاً في تاريخ موسيقى الروك، ومن أبرز أغنياتها "هوتيل كاليفورنيا" و"تيك إت إيزي" و"وَن أوف ذيس نايتس".

وجاء في البيان: "كان راندي جزءاً لا يتجزأ من إيغلز، وكان دوره أساسياً في أول نجاحات الفرقة". وكان نطاق طبقاته الصوتية مذهلاً، وتشكّل أغنيته الشهيرة "تيك إت تو ذا ليميت" خير تعبير عن ذلك.

وقبل مشاركته في تأسيس "إيغلز"، عزف ميسنر الذي وُلد في مارس/ آذار 1946، لعائلة من مزارعي نبراسكا، مع فرقتي "ستون كانيون باند" لريك نلسون و"بوكو".

وبيع أكثر من 150 مليون نسخة من ألبومات "إيغلز" خلال مسيرتها الممتدة نحو نصف قرن، وأُدرجت عام 1998 في "روك أند رول هول أوف فايم".

موسيقى
التحديثات الحية

وتمكنت "إيغلز" التي تميزت بموسيقى الروك الهادئة المطعّمة بلون الكانتري من تسيّد ساحة موسيقى البوب الأميركية في مطلع سبعينيات القرن العشرين، وتبدَّل أعضاؤها على مرّ العقود.

وتوفي العضو المؤسس غلين فراي عام 2016، عن عمر 67 عاماً.

وتبدأ الفرقة بتشكيلتها الحالية المكونة من دون هينلي وجو والش وتيموثي بي. شميت جولة حفلات أخيرة لها اعتباراً من سبتمبر/ أيلول، تستهلها من نيويورك، ويُتوقع أن تستمر إلى سنة 2025.

إلا أن راندي ميسنر الذي ترك الفرقة في أواخر السبعينيات وحلّ محله تيموثي بي. شميت لم يكن ضمن من يُفترض أن يشاركوا في الجولة.

(فرانس برس)

المساهمون