وفاة الإعلامي الأميركي لاري كينغ

23 يناير 2021
رحل عن 87 عاماً (فوكس/Getty)
+ الخط -

توفي، اليوم السبت، الإعلامي الأميركي الشهير لاري كينغ عن 87 عاماً، بعد أسابيع من دخوله المستشفى إثر إصابته بفيروس كورونا.

ونشر الحساب الرسمي لكينغ على "تويتر" خبر الوفاة، مع صورة للإعلامي الأشهر في الولايات المتحدة والعالم.

وجاء في النعي المنشور: "بحزن عميق، تعلن شركة أورا ميديا وفاة المؤسس المشارك والإعلامي والصديق لاري كينغ، الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز 87 عامًا... طيلة 63 عامًا عبر الإذاعة والتلفزيون والوسائط الرقمية كانت مقابلات لاري الكثيرة، والجوائز، والشهرة العالمية بمثابة شهادة على موهبته الفريدة والدائمة كإعلامي".

وكان كينغ يعاني أصلاً داء السكري من النوع الثاني إضافة إلى مشكلات صحية أخرى، إذ أصيب بسرطان الرئة وتعرّض لأزمات قلبية عدة وذبحة صدرية ناجمة عن انخفاض تدفق الدم إلى القلب. 

ويُعتبَر لاري كينغ أحد أبرز الشخصيات التي طبعت تاريخ التلفزيون في الولايات المتحدة، وعُرِف بأكمام قميصه الملفوفة، وربطات العنق المتعددة الألوان التي كان يضعها، والحمالات والنظارات الكبيرة.

عمل كينغ في شبكة CNN الأميركية بين عامَي 1985 و2010 مقدماً برنامج "لاري كينغ لايف".  خلال مسيرته أجرى كينغ أكثر من 50 ألف مقابلة، بحسب وكالة "أسوشييتد برس". وأجرى مقابلات مع جميع الرؤساء الأميركيين، وبعض أبرز قادة العالم كالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالإضافة إلى نجوم كفرانك سيناترا ومارلون براندو وباربرا سترايسند.

ونتيجة لأهميته الإعلامية وتأثيره الكبير على الرأي العام، استضاف عام 1995 كلاً من الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الراحل إسحق رابين وملك الأردن الراحل الحسين بن طلال في حوار إعلامي حول "السلام في الشرق الأوسط".

لكن مقابلاته لم تقتصر فقط على السياسة، فمقابلته عام 1988 مع المغني الأميركي فرانك سيناترا تعتبر أشهر إطلالة إعلامية لهذا الأخير. كذلك المقابلة التي أجراها مع الممثل مارلون براندو عام 1994.

وتحوّل خلال عقدين ونصف إلى الوجه الأبرز والأشهر في القناة، وفي الولايات المتحدة الأميركية. كما أنه تحوّل بحسب تقارير صحافية إلى الإعلامي الأكثر دخلاً في البلاد، بمرتّب يتجاوز إلى 20 مليون دولار في العام.

وغادر لاري كينغ "سي أن أن" في العام 2010. لكنّه واصل إجراء المقابلات وكان يعرضها على موقعه الإلكتروني.

وفي عام 2012 أطلق برنامج "لاري كينغ ناو" على قناة الفيديو على الطلب "أورا تي في" عبر الإنترنت التي شارك في تأسيسها. وبدأ في عام 2013 إحياء برنامج "بوليتيكينغ ويذ لاري كينغ".

حصل على جوائز كثيرة أبرزها جائزتا "بيبودي" (1982 و1992)،  وCable ACE، كما حصل على نجم في "ممشى المشاهير" في هوليوود حاله حال أبرز النجوم.

المساهمون