وجوه غائبة عن موسم رمضان 2023

13 فبراير 2023
تغيب للسنة الثالثة عن الموسم الدرامي (هيفا وهبي/ فيسبوك)
+ الخط -

سابق عدسات المخرجين في لبنان وسورية الزمن، بهدف إتمام الأعمال الدرامية الخاصة بموسم رمضان 2023.

وتغيب معظم "الجميلات" عن مشاركة الممثل تيم حسن مسلسله الجديد هذه السنة. حسن الحاضر هذه الأيام في مدينة حمص السورية، يواصل تصوير المشاهد الأخيرة من مسلسل "الزند"، من بطولته، إلى جانب دانا مارديني. والعمل من إخراج سامر البرقاوي. يعود مسلسل "الزند" إلى أيام الإقطاعية، عبر قصة حب تضيء على الفوارق الطبقية في تلك الفترة. ومنذ الآن، يدور حديث عن جزء ثان سيصور لاحقاً. اللافت أن الممثل يعمل هذا الموسم في مسلسل سوري الهوية، من القصة والإخراج وفريق الممثلين، بإنتاج لبناني لشركة سيدرز آرت برودكشن. تجربة يقودها صادق الصبّاح كمحاولة تغيير عن خمسة أجزاء من مسلسل "الهيبة" الذي برهن على هشاشة القصص والسيناريوهات في بعض المواسم.

بدورها، تغيب الممثلة سيرين عبد النور عن المشهد الدرامي العربي للسنة الثالثة، بسبب الحظر أو "الفيتو" المتخذ بشأنها من قبل شركتي الإنتاج سيدرز آرت برودكشن، وإيغل فيلمز لصاحبها جمال سنّان، في وقت تتحدث معلومات عن إمكانية توقيع عبد النور مع شركة جديدة ستدخل السوق اللبناني قريباً. لا أسباب موجبة لحظر سيرين عبد النور من قبل شركتي الإنتاج في لبنان، بينما تدرس عروضاً لبعض الأعمال الخاصة بالمنصات.

من ناحيته، يغيب الممثل يوسف الخال عن المشهد الدرامي هذا الموسم، بعدما قدّم عدداً من المسلسلات التي تحولت مع السنوات إلى "موضة" في الإنتاج العربي. استبعاد يوسف الخال عن الدراما المشتركة سببه خلاف قديم بينه وبين شركات الإنتاج الممسكة بهذا النوع من الأعمال التي تغرق السوق، في ظل غياب الجهة الثالثة للإنتاج.

سينما ودراما
التحديثات الحية

كذلك، تغيب الممثلة اللبنانية كارين رزق الله عن الدراما اللبنانية والمشتركة هذا الموسم، بعدما تأجل مسلسل كانت ستلعب بطولته، إلى جانب الممثل السوري معتصم النهار. العمل سيصور لاحقاً في فترة الصيف، وخفضت حلقاته إلى 15 حلقة، بعدما كانت ثلاثين حلقة، وأصبح عرضه حصراً على المنصات.

كما تغيب الفنانة نيكول سابا عن الدراما المشتركة وحتى المصرية في موسم رمضان 2023، في وقت يقال إن مشروع فيلم سيصور قريباً في القاهرة، تلعب سابا بطولته.

وتغيب للسنة الثالثة هيفا وهبي عن الأعمال الدرامية الخاصة بالموسم. وهبي شاركت في أربعة مسلسلات رمضانية مصرية منذ سنوات، وآخر مسلسل قدمته كان عام 2020، بعنوان "أسود فاتح"، من إنتاج "سيدرز آرت برودكشن"، لم يعرض في موسم رمضان بسبب التأخير في التصوير، بعد انتشار جائحة كوفيد-19، وكان عرضه من نصيب منصة شاهد وفضائية MBC. وعلم أن وهبي رفضت مجموعة من السيناريوهات المصرية، عُرضت عليها العام الماضي، في حين تستعد لإطلاق فيلمها الجديد "رمسيس باريس"، من إخراج أحمد خالد موسى. وكانت قبل أسبوع قد أعلنت عن قرب صدور فيلمها في الصالات، وتجسد ضمنه دور حنين؛ فتاة تجد نفسها في أوروبا تبحث عن الحقيقة لقضية شائكة.

المساهمون