ملكة جمال لبنان... عودة تحتفي بالمرأة وقضاياها

31 يوليو 2024
من سهرة ملكة جمال لبنان (LBCI)
+ الخط -

لم يكن حفل ملكة جمال لبنان 2024 الذي نظمته المؤسسة اللبنانية للإرسال (LBCI) عادياً. الواضح أن سعي LBCI إلى التفوّق في نزاع المحطات التلفزيونية اللبنانية على بث المسابقة قد أثمر. غاب العام الماضي حفل انتخاب ملكة جمال لبنان، لظروف البلد وأوضاعه الأمنية والاقتصادية. وجدد عهد الملكة السابقة ياسمينة زيتون التي قطفت لقب وصيفة أولى في مباريات ملكة جمال العالم في الهند (مارس/آذار 2024).

لكن دورة هذا العام جاءت رهاناً رابحاً، أو شاهداً على عودة المنتجة رولا سعد إلى سابق عهدها في إعداد مثل هذا الإنتاج الضخم. إنتاج كان مميزاً لسنوات في المحطة اللبنانية التي شهدت تبايناً في ما تصدّره بعد الأزمة الاقتصادية التي ضربت لبنان 2019، وتراجع مستوى برامج المنوعات ضمنها لأسباب كثيرة.

اختارت رولا سعد وفريق عملها الخروج عن المألوف في مثل هذه السهرات؛ الموسيقى والراقصون والدي جيه، كلّهم غرّدوا في مكان لم نشاهده من قبل في البرامج الخاصة بالمنوعات، وهو أمر أصر القائمون على الحفل عليه بعيداً عن التقليد الذي يغزو عالم الميديا. أقيمت السهرة على مسرح أعدّ خصيصاً لها (واجهة بيروت البحرية). كان السباق قبل أسبوع على هندسة المسرح واستغلال رولا سعد فريقَ عمل محترفاً أسست له قبل سنوات. فريق حاضر بقوة، ولا يخيب آمال المنتجة في أي وقت. الفكرة كانت سهرة معدة خصيصاً لتمكين النساء في العالم. الفكرة بحد ذاتها هي المحور أو "الحدث" المفترض أن يطغى على حفل عنوانه الجمال، فكانت لجنة التحكيم المؤلفة من نساء حققن كثيراً من خلال اختصاصات منوعة، منها التمثيل والجمال والإنسانيات.

الممثلة إيميه صيّاح حضرت أيضاً لتقف إلى جانب النساء في هذا الحدث، وكذلك المغنية إليسا التي عرفت منذ سنوات بدعمها لقضايا وشؤون المرأة من خلال بعض الأغاني التي لاقت شهرة واسعة، وكذلك مشاركتها في نشاطات تتعلق بصحة المرأة وقدراتها على مواجهة التحديات.

15 مشتركة تبارين على المسرح بأزياء من تصميم اللبناني طوني ورد الذي درس جوانب وتفاصيل الرسالة الخاصة بالانتخابات هذا العام. في تصريحات إلى "العربي الجديد"، يقول طوني ورد إن "الاحتفاء بالمرأة وقضاياها وحده يكفي لتحفيز أي مصمم على المغامرة في التحدي ورؤية الجميلات بمظهر يليق بالمشاركات والملكة التي ستحمل اللقب". وهذا ما حصل. جاءت الانتخابات بنتيجة منصفة، وانتخبت ندى كوسا ملكة بإجماع الناس وليس فقط لجنة التحكيم في السهرة.

ولا يغيب خبير التجميل بسام فتّوح هذه المرة عن الحدث، إذ حضر في ساعات مبكرة وأشرف على المشاركات، وقدّم للمكلة هدية تتمثّل في أن يرافقها طوال عام في إطلالاتها.

لا تخفي ملكة جمال لبنان ندى كوسا دعمها قضايا المرأة ووضع اختصاصها في الصحة النفسية لتمكين المرأة ومساعدتها في القضايا الإنسانية والنفسية التي تعانيها، وهي تراهن على هذا طوال حملها لقب ملكة جمال لبنان، في انتظار أن تحرز لقباً آخر في مسابقات ملكتي جمال الكون والعالم بعد أشهر قليلة.

المساهمون