ملكة جمال بدينات العرب 2014: الأنحف تفوز

28 مارس 2014
+ الخط -

14 فتاة من العالم العربي أطلّت كلّ منهنّ بلباس البحر وبقناع أحمر في افتتاحية الحفل، في سهرة لا تعترف بالمقاييس، تنافست المشاركات خلالها على لقب "ملكة جمال بدينات العرب" للسنة الثانية على التوالي على شاشتي LBCI وLDC الفضائيّة، بعد نجاح الحفل الذي شغل وسائل الإعلام العام الماضي.

من أصل مئات تقدّمن من الدول العربيّة، وشعارهن: "أنا جميلة، أنيقة، ملكة، ولو بوزن زائد"، تُوّجت اللبنانيّة جيسيكا صهيون "ملكة جمال بدينات العرب" للعام 2014 ضمن حدث جمالي فريد من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أشرف على المسابقة لجنة تحكيم دوليّة تألفت من ممثّلة لجنة "Miss plus size" العالميّة Aiyannah di Nisci، مؤسّسة الفرع العربي لجمعيّة "الرضى عن الذات" العالميّة، فاطمة باركر، الاختصاصي في الجراحة التجميليّة دكتور باتريك صنيفر، والاختصاصيّة في الاهتمام بالمظهر لمى لاوند.

تعرّف الجمهور إلى المشتركات آلاء ياسين عبد العاطي من الأردن (119.1 كلغ)، برناديت فرحات من لبنان (115.3)، فاطمة الشيخ من لبنان (114.4)، هبة سيف الدين من لبنان (118.8)، جيسيكا صهيون من لبنان (88.8)، مريم بوقاطف من تونس (105.4)، موريال بعيني من لبنان (108.4)، نغم أبو مجاهد من لبنان (109.1)، رنا شديد من لبنان (103.4)، سميرة الكوش من لبنان (129.1)، سيّدة ضاهر من لبنان (139.8)، ستيفاني عقيقي من لبنان (130.4)، تيودورة حبيب من مصر (122.8)، وزينب علاّم من المغرب (96.5).

الصبايا تمايلن بفساتين بيضاء أنيقة ضمن لوحة Acropolis الإغريقيّة، ومرَرن في تقارير عدّة، تحدّثن خلالها عن نظرة الرجل إليهنّ وعدم تقبّل بعض الرجال لبدانتهنّ، كما ظهرن في تقرير من منطقة كفرذبيان الجبليّة اللبنانيّة، حيث أمضين يوماً كاملاً على الثلج، إضافة الى تقرير آخر، أظهرهنّ يخضعن لتمارين مكثّفة تُعنى بالمظهر وتقنيّات الوقوف أمام الكاميرا.

وقد اعتبرت عضو لجنة التحكيم باركر أن ترشّح الصبايا خطوة جريئة، قائلة إنّ "هدف المسابقة هو تقبّل الذات بالدرجة الأولى، لأنّ للمرأة قيمتها مهما كانت مقاييسها".

ودعت لاوند البدينات "إلى كسر الحواجز"، مشيرة الى أنّ معادلة "بوديوم" وبدينة "معادلة ممكنة، في ظلّ نجاح الحفل العام الفائت، ما شجّع الكثيرات على التقدّم هذا العام"، واصفة إياهنّ بـ"التسونامي، تسونامي إثبات الذات، ومواجهة رفض المجتمع لهنّ".

وأوضح عضو اللجنة صنيفر أنّ "الجمال ليس شعاراً، والجمال الخارجي دعوة للتعرّف على الجمال الداخلي"، مؤكّداً أنّ "للبدينات مميّزات جمالية أيضاً تجذب الآخرين لهنّ".

كذلك أعلنت ممثّلة لجنة "Miss plus size" العالميّة Aiyannah di Nisci مفاجأة مشاركة الملكة الرابحة في الحدث العالمي "Miss plus size International" الذي سيقام في مانشستر في بريطانيا.

لكنّ اللافت أنّ من بين 88 كيلوغراماً و129 كيلوغراماً، فازت الأنحف.


 

 

 

 

المساهمون