مقتل صحافي باكستاني في انفجار عبوة ناسفة جنوب غربي البلاد

11 أكتوبر 2021
شهيد زهري (تويتر)
+ الخط -

قتل صحافي باكستاني إثر انفجار عبوة ناسفة بالقرب من سيارته جنوب غربي البلاد، حسبما ذكرت الشرطة الباكستانية اليوم الاثنين. 

وقال شفيق منغال، ضابط شرطة محلي، إن شهيد زهري (35 عاماً)، كان مسافرا في سيارته عندما انفجرت القنبلة في بلدة حب بإقليم بلوشستان مساء الأحد. وأضاف منغال أن الهجوم استهدف زهري على ما يبدو، لكن الشرطة لا تزال تحقق في الحادث.

عمل زهري في قناة "مترو 1 نيوز تي في" الإخبارية الإقليمية.

Baloch journalist Shahid Zehri was killed in bomb blast. Bomb was planted in his car.
Although Pakistan is a dangerous country for journalists but the province of Balochistan is worst in this regard. Even mainstream media has no dare to tell the truth about Balochistan. pic.twitter.com/Y6fiziSEzO

— Tayyab BALOCH (@blochjournalist) October 10, 2021

وبعد ساعات من الانفجار، أعلنت جماعة "جيش تحرير بلوشستان" الانفصالية مسؤوليتها عن الهجوم.

يشهد إقليم بلوشستان تمردا طويل الأمد من جانب جماعات بلوشية انفصالية، كجبهة تحرير بلوشستان، وجيش تحرير بلوشستان، والذين شنوا هجمات ضد قوات الأمن منذ عقود للضغط على مطالبهم من أجل الاستقلال.

Shahid Zehri, a reporter with Metro 1 news channel, has died in a hand grenade attack in Balochistan's Hub area. Local officials say unidentified men hurled a hand grenade on his car near the city police station. pic.twitter.com/4OQCpjxH5L

— Roohan Ahmed (@Roohan_Ahmed) October 10, 2021

لطالما كانت باكستان من الدول التي تشهد مقتل عدد كبير من الصحافيين.

احتلت باكستان عام 2020 المرتبة التاسعة في "مؤشر الإفلات من العقاب العالمي"، والذي تعده لجنة حماية الصحافيين سنوياً، ويقيم البلدان التي يقتل فيها الصحافيون بانتظام، ويطلق سراح القتلة، وذلك مع وجود 15 جريمة قتل بحق صحافيين.

(أسوشييتد برس)

المساهمون