مغنّي الراب الأميركي كانييه ويست يزور موسكو

01 يوليو 2024
المغني المثير للجدل كانييه ويست، نيويورك 22 مايو 2022 ( جوثام / Getty)
+ الخط -

يزور مغني الراب الأميركي المثير للجدل كانييه ويست موسكو ضمن زيارة خاصة، على ما ذكرت وسائل إعلام روسية الأحد. ويتجنّب أغلب الموسيقيين الغربيين زيارة روسيا منذ غزوها أوكرانيا في فبراير/ شباط 2022.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن المنتجة إيانا رودكوفسكايا قولها: "كانييه ويست في موسكو! هذه أخبار مذهلة، إنه في وسط العاصمة". ونشرت كسينيا سوبتشاك، إحدى الشخصيات الإعلامية والثقافية الروسية، مقطع فيديو قصيراً عبر تطبيق تليغرام يظهر بحسب قولها، مغني الراب الأميركي على سطح مركز التسوق الشهير "غوم" GOUM، وهو يراقب الساحة الحمراء. وأشارت إلى أنّ كانييه ويست موجود في موسكو "للاحتفال بعيد ميلاد صديقه غوشا روبشينسكي"، المصمم الروسي الشهير.

وأشار صحافي في وكالة فرانس برس إلى أن مجموعة من نحو مائة معجب كانت حاضرة رغم الحرّ أمام فندق "فور سيزنز" في وسط موسكو، آملين في رؤية مغني الراب.

وصرح ألكسندر، وهو روسي يبلغ 18 عاماً، بأنه يعتبر ويست "أسطورة" إنّ "الجميع ينتظر كانييه ويست ويأملون في التقاط صور سيلفي معه، أو الحصول على توقيعه".

وكان ويست الذي سبق أن أبدى إعجابه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أثار جدلاً في الولايات المتحدة بعد إشادته بأدولف هتلر. وبات الفنان الذي يملك مجموعة الأحذية الرياضية ييزي Yeezy منبوذاً في مجال الترفيه، منذ أن أدلى بتصريحات معادية للسامية عام 2022 وأظهر تعاطفه مع الديكتاتور النازي. وكانت ماركات كثيرة من بينها "أديداس" و"غاب" و"بالنسياغا" قد أنهت شراكاتها معه، بسبب تصريحاتته المعادية للسامية.

موقف
التحديثات الحية

اتهامات جنسية تلاحق كانييه ويست

في شهر يونيو الماضي، رفعت المساعدة السابقة لمغني الراب لورين بيستشوتا دعوى قضائية ضده، زعمت فيها أن كانييه ويست أرسل إليها رسائل نصية بذيئة وأقدم على أفعال جنسية في أثناء التحدث معها هاتفياً، وفقاً لمواقع إخبارية أميركية. وقالت إنها طُردت من عملها عام 2022، من دون حصولها على تعويضات نهاية الخدمة البالغة 3 ملايين دولار إلى الآن.

وهذه ليست المرة الأولى التي توجه اتهامات بسوء السلوك الجنسي إلى كانييه ويست. عام 2022، اتُّهم بمشاركة صورة جنسية لزوجته السابقة، نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، مع موظفي شركة أديداس خلال مقابلة عمل بينما كان لا يزال متزوجاً بها. وأفاد تحقيق أجرته مجلة رولينغ ستون بأن كانييه ويست عرض مقطع فيديو جنسياً لكارداشيان، بالإضافة إلى أشرطة جنسية التقطها لنفسه مع نساء أخريات، على زملاء العمل في "أديداس".

(فرانس برس)

المساهمون