معرض يضم آلاف الطوابع والتذكارات الكروية في قطر تزامناً مع المونديال

22 اغسطس 2022
يضمّ المعرض أكثر من 1500 طابع من حول العالم (كتارا)
+ الخط -

يستعد المتحف العربي للطوابع البريدية في كتارا، بالعاصمة القطرية الدوحة، لمعرض الطوابع البريدية والتذكارات الخاصة بالدول المشاركة في كأس العالم لكرة القدم في قطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الثاني المقبل.

يُقام المعرض في مقر المتحف بالمبنى 22 في كتارا، بالتعاون مع المركز القطري لهواة الطوابع والعملات التابع لوزارة الثقافة.

وقال المشرف العام على المتحف العربي للطوابع البريدية خالد عبد الرحيم السيد لـ"العربي الجديد"، إن المعرض يضمّ أكثر من ألف وخمسمائة طابع، هي ملك للمتحف، وتتعلّق بالدورات السابقة من كأس العالم، وتشمل بعضاً من إصدارات الدول المشاركة في كأس العالم لكرة القدم 2022.

ولفت كذلك إلى أن المعرض يقدم توثيقاً لبعض الأحداث التي تزامنت مع بطولات كأس العالم عبر السنوات، من خلال قصاصات صحفية، بالإضافة إلى تذكارات أخرى، مثل تذاكر دخول المباريات على مر السنوات، جمعها هواة من دول مختلفة.

استقطب المتحف مشاركات داخلية وخارجية من قطر والخليج العربي ودول غربية بمجموعات طوابع نادرة تتعلّق بالحدث، وجرى الترحيب بها لإثراء المعرض، كما يقول السيد، بغية إتاحة أكبر تشكيلة للطوابع أمام الزوار من هواة الطوابع والمهتمين بالتذكارات المتعلقة بكأس العالم باعتباره حدثاً تاريخياً، يتعلّق بواحدة من أكثر الرياضات شعبية حول العالم الذي ينتظرها كلّ أربع سنوات بانتظام منذ عام 1930، باستثناء دورتي العامين 1942 و1946 اللتين ألغيتا بسبب الحرب العالمية الثانية.

تجدر الإشارة إلى أن المتحف العربي للطوابع البريدية تأسّس في عام 2010، ويحوي قرابة 32 ألف طابع من 22 دولة عربية، إضافة إلى 65 ألف طابع من دول العالم.

وافتتح المتحف في الفترة الماضية العديد من المعارض العربية، مثل معرض طوابع جمهورية جيبوتي، وجمهورية الصومال، بالإضافة إلى معرض طوابع اليمن الذي عرض 2500 طابع تحكي تاريخ وحضارة الجمهورية اليمنية بين العامين 1962 و2012.

المساهمون