وقفة نسائية على سلم نقابة الصحافيين المصريين تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة

19 أكتوبر 2023
أعلن مجلس النقابة إعادة فتح حساب صندوق دعم فلسطين (فيسبوك)
+ الخط -

نظّمت عشرات الصحافيات المصريات وشخصيات عامة نسائية وقفة احتجاجية على سلم نقابة الصحافيين، للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وردّدت المتظاهرات هتافات منها "افتحوا معبر رفح"، و"دي مظاهرة بجد... مش تفويض لحد"، و"قال بيقولو عاوز تفويض... تسقط تسقط كامب ديفيد"، و"عيش حرية... فلسطين عربية". 

وكان مجلس نقابة الصحافيين قد قرّر دعوة كل الصحافيين لوقفة احتجاجية لإعلان موقفهم الواضح "دعماً للأشقاء الفلسطينيين ضد الإجرام الصهيوني".

كما أعلن المجلس رفضه محاولات تهجير أهل غزة عن أرضهم، وأكّد أن الشعب الفلسطيني في غزة لن يتخلى عن أرضه، وأن الشعب المصري يتضامن مع موقف الأشقاء في غزة ولن يسمح بخلق وطن بديل لهم في سيناء أو في أي مكان آخر.

وأعلن مجلس النقابة عن إعادة فتح حساب صندوق دعم فلسطين والتبرع بمبلغ 100 ألف جنيه (3237 دولاراً) ودعوة أعضاء المجلس والجمعية العمومية للتبرع في هذا الحساب.

ووجّه مجلس نقابة الصحافيين الدعوة لنقباء ومجالس النقابات المهنية لاجتماع في مقر النقابة مطلع الأسبوع المقبل، "لتنسيق الجهود المشتركة لدعم الشعب الفلسطيني البطل في مواجهة آلة الحرب الصهيونية".

وأعلن مجلس النقابة أنه سيخاطب الاتحاد الدولي للصحافيين واتحاد الصحافيين العرب والمؤسسات الدولية المعنية بحرية الصحافة، "للمطالبة بفتح تحقيق دولي في جرائم الحرب الصهيونية، واستهداف الصحافيين وناقلي الحقيقة، واتخاذ الإجراءات القانونية لملاحقة قتلة الصحافيين بالتنسيق مع نقابات الصحافيين المعنية".

كما قرّر المجلس التبرّع بأدوات السلامة المهنية الموجودة في مقر النقابة للصحافيين الفلسطينيين، وفتح الباب أمام الزملاء للتبرع بأي أدوات للسلامة المهنية والإسعاف والإغاثة.

وجدّدت نقابة الصحافيين المصريين "دعمها الكامل لحق الشعب الفلسطيني في المقاومة والرد على جرائم الكيان الصهيوني المتكررة، بكل الوسائل المشروعة التي كفلتها المواثيق والمعاهدات الدولية".

المساهمون