مسلسلات على الأجندة

29 يناير 2023
تعود نبيلة عبيد بمسلسل "لؤلؤة زرقاء"(فيسبوك)
+ الخط -

في الوقت الذي أوشك فيه بعض صنّاع المسلسلات التلفزيونية المصرية على الانتهاء من تصويرها لعرضها في شهر رمضان (نهاية مارس/آذار المقبل)، لا يزال مصير أعمال أخرى غير محسوم في الموسم الدرامي المرتقب.
بعد غياب الممثلة دنيا سمير غانم ثلاث سنوات عن الدراما التلفزيونية، تعود في رمضان، وتبدأ خلال الأسبوع المقبل تصوير أول مشاهد عملها الذي لم يعلن عن اسمه بعد. المسلسل المرتقب تدور أحداثه في إطار كوميدي، خلال 15 حلقة، ويشارك في بطولته بيومي فؤاد، وسلوى خطاب، ومحمد سلام، وسيد رجب. العمل من إخراج إسلام خيري.
وبدأت أخيراً الممثلة مي عمر تصوير أحداث مسلسل "علاقة مشروعة" وهو أيضاً من 15 حلقة، في إطار الابتعاد أخيراً عن أعمال الثلاثين حلقة. وهو عن قصة من تأليف سماح الحريري، وإخراج خالد مرعي. وتشارك في بطولته داليا مصطفى ومراد مكرم.
الممثلة أمينة خليل أعلنت سابقاً أنّها ستغيب عن الموسم الدرامي لرمضان 2023، لكنها بدأت الأسبوع الماضي تصوير حلقات مسلسل "الهرشة السابعة" إلى جانب الممثلين محمد شاهين، ولي لي قاسم، وعماد رشاد، وحنان سليمان، وعايدة رياض، ومحمد محمود. العمل من تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي. وتدور أحداث "الهرشة السابعة" حول توتر العلاقة بين زوجين في السنة السابعة من الزواج، كما يتطرق إلى نظرة المجتمع إلى المرأة التي تتلقى عروض الزواج في سن متقدمة.
وبعد تأجيل مسلسل "كلمة السر" الذي كان من المقرر أن يخوض به الممثل آسر ياسين المارثون الرمضاني، عاد للمشاركة في الموسم الدرامي الأبرز عربياً من خلال مسلسل "الكتيبة 101". ويشاركه البطولة عمرو يوسف، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد صلاح حسني، ووفاء عامر. القصة من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة.
وقرر المخرج محمد النقلي البدء بتصوير مسلسل "توحة" في فبراير/شباط المقبل، وتعود من خلاله الممثلة علا غانم إلى الساحة الفنية بعد غياب سنوات طويلة.
وحتى الآن، لم يستأنف الممثل محمد سعد تصوير مسلسل "الحج إكسلانس"، وذلك بعد انسحاب المخرج محمود كامل منه، بعد عمليات تصوير دامت ما يقارب الأسبوعين. لم يُعثر على مخرج بديل بعد، بخاصة في ظل انشغال الكثيرين هذه الأيام بتصوير أعمال أخرى.
وبعد غياب عن الدراما التلفزيونية، تعود النجمة نبيلة عبيد للمنافسة في شهر رمضان القادم من خلال مسلسل "لؤلؤة زرقاء"، ولكن حتى الآن لم تبدأ تصوير العمل. تقدم نبيلة عبيد من خلاله شخصية نائبة رئيس تواجهها العديد من المشاكل الاجتماعية، بالإضافة إلى المغامرات التي تخوضها لكشف وقائع فساد كثيرة. يشارك في بطولة المسلسل الممثلون ناهد السباعي، ومنذر رياحنة، وفراس سعيد، وإيمان السيد. والقصة من تأليف حمدي يوسف، وإخراج خالد الحجر.

وبعد أربع سنوات غياب عن الشاشة الصغيرة، يعود الممثل حسن يوسف أيضاً إلى المنافسة، إذ يبدأ تصوير مسلسل "بيت السيدة" في فبراير. وتشارك في بطولته عفاف شعيب وأحمد سلامة، وآخرون. والعمل من إخراج سامر خضر. تدور أحداث "بيت السيدة" في إطار اجتماعي حول رجل مسن، يعود إلى القاهرة بعد إقامته في الخارج سنوات طويلة، وذلك لقضاء شهر رمضان في منزله القديم في منطقة السيدة زينب، ويُفاجأ بالتغيرات العديدة التي شهدها المجتمع المصري.

المساهمون