محبّو تايلور سويفت يقاضون "تيكت ماستر"

06 ديسمبر 2022
تنطلق جولة سويفت في مارس/آذار المقبل (ديمتريوس كامبوريس/Getty)
+ الخط -

رفع 26 شخصاً من محبي المغنية وكاتبة الأغاني، تايلور سويفت، دعوى قضائية أمام محكمة في كاليفورنيا الأميركية الجمعة، تتهم منصة بيع التذاكر العملاقة تيكت ماستر بالاحتيال والانخراط في سلوك يضرب مبدأ المنافسة.

وكان كثيرون من محبي المغنية قد اشتكوا أخيراً على مواقع التواصل الاجتماعي من فترات الانتظار الطويلة والأعطال الإلكترونية والارتفاع الشديد في الأسعار، خلال فترة المبيعات المسبقة لتذاكر جولة "عصور" Eras التي تبدأ في 18 مارس/آذار المقبل.

وجاءت الدعوى القضائية بعد إلغاء "تيكت ماستر" البيع العام لتذاكر الجولة الموسيقية لتايلور سويفت.

احتجاجات محبي تايلور سويفت أعادت الانتقادات الموجهة للشركة العملاقة في قطاع بيع التذاكر التي اندمجت عام 2010 مع عملاق الترفيه لايف نيشن. ودعت مجموعات مكافحة الاحتكار وحماية المستهلك أخيراً إلى إجراء تحقيق بشأن هذه المجموعة التي يقولون إن موقعها المهيمن يتيح لها "رفع الأسعار، وفرض رسوم غير ضرورية ومكلفة، واستغلال الفنانين وقاعات الحفلات المستقلة والمعجبين".

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الشهر الماضي، نقلاً عن مصادر مطلعة لم تسمّها، أن وزارة العدل الأميركية فتحت تحقيقاً بشأن مكافحة الاحتكار يطاول شركة لايف نيشن إنترتينمنت التي نتجت من الاندماج بين "تيكت ماستر" و"لايف نيشن".

تعود تايلور سويفت، إحدى أشهر المغنيات الأميركيات، في جولة بعد أربع سنوات من انتظار معجبيها. ومع ألبومها العاشر الذي طُرح في 21 أكتوبر/ تشرين الأول، وعنوانه "ميدنايتس"، دخلت سويفت تاريخ الموسيقى الأميركية، بعدما احتلت عشر أغنيات منه كامل المراتب العشر الأولى في ترتيب "بيلبورد هوت 100"، في سابقة من نوعها.

المساهمون