"ماينكرافت" قادمة إلى أجهزة "كروم بوك"

16 مارس 2023
اللعبة متاحة فوراً للتجربة المبكرة (فيسبوك)
+ الخط -

أعلنت شركة مايكروسوفت أن لعبة الفيديو ماينكرافت قادمة إلى أجهزة "كروم بوك" ومتاحة للتجربة على الفور عبر إصدار الوصول المبكر.

وسيسمح هذا الأمر بـ"اللعب عبر الأجهزة مع الأصدقاء، والوصول إلى متجر ماينكرافت والقدرة على اللعب بخوادم ريلمز"، وفقاً لاستوديو الألعاب السويدي موجانغ.

وسيتطلب الولوج إلى هذه اللعبة على "كروم بوك" تجهيزاً لائقاً مع معالجات محددة، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 غيغابايت و1 غيغابايت للتخزين.

وقد تحبط هذه المتطلبات بعض المستخدمين المحتملين، مع الأخذ بالاعتبار أن أجهزة "كروم بوك" تُستخدم على نطاق واسع في المدارس، وأن "ماينكرافت" يلعبها الكثير من الأطفال، يقول موقع إنغادجت التقني. 

وقال بيان رسمي إن "الوصول المبكر يعني أنه في هذه المرحلة الأولى، ستحصل فقط أجهزة كروم بوك المحددة التي تفي بالحد الأدنى من المتطلبات على خيار شراء ماينكرافت، لذلك سيتعين عليكم زيارة متجر غوغل بلاي لمعرفة ما إذا كانت ماينكرافت متاحة لكم". 

تكنولوجيا
التحديثات الحية

وأضاف البيان: "هذا ليس لأننا نريد تمييز بعض لاعبينا. نحن نحبكم جميعاً على قدم المساواة. بل حتى نتمكن من اختبار أداء اللعبة قبل أن نجعلها متاحة لمزيد من اللاعبين".

ويعني "الوصول المبكر" أيضاً أنه سيتعين على المستخدمين تحمل بعض الأخطاء، على الرغم من أنهم سيدفعون مقابل ذلك.

وكتبت الشركة: "ما زلنا نتوقع أنه قد يكون هناك بعض الأخطاء، وهنا سنحتاج إلى مساعدتكم. إذا صادفتم ضفادع تأكل ماعزاً، أو حباراً قابلاً للحلب، أو رقص ديسكو تنانين، فالرجاء إخبارنا بذلك!".

المساهمون