لامبورغيني محمد رمضان تثير استياء الأردنيين

19 يونيو 2022
أحدث محمد رمضان بلبلة منذ وصوله إلى الأردن (فيسبوك)
+ الخط -

أثارت طريقة دخول الفنان المصري محمد رمضان إلى مسرح الحفل، الذي أحياه مساء الجمعة في مدينة العقبة الساحلية (400 كلم جنوب العاصمة عمّان)، ردود فعل عنيفة على مواقع التواصل الاجتماعي. إذ انتقد الأردنيون البذخ الكبير الذي أنفقه منظمو الحفل في الوقت الذي يعيش فيه معظم سكان الأردن في ضائقة مالية كبيرة، فضلاً عن ارتفاع أسعار المواد التموينية وزيادة أسعار الكهرباء وتلويح الحكومة الأردنية بعجز مائي ينتظر المواطنين الصيف المقبل.

وكان رمضان قد دخل المسرح بسيارة لامبورغيني تحمل لوحة أردنية، يقدر ثمنها بـ370 ألف دينار أردني (نصف مليون دولار تقريباً)، وتعود ملكيتها لمستثمر عراقي مقيم في الأردن.

وأقيم الحفل ضمن فعاليات "مهرجان واحة أيلة"، وهي فعالية خاصة تقام على مدى يومين، أحيا خلالها رمضان الحفل الجماهيري الأول، فيما قدّمت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم الحفل الثاني مساء السبت. وبلغ سعر تذاكر الحفلين معاً، بحسب ما أعلنت الجهة المنظمة، في حدها الأعلى، 280 ديناراً أردنياً (400 دولار أميركي) و200 دينار للدرجة الأولى و160 ديناراً للدرجة الثانية و100 دينار وقوفاً، وكان لافتاً امتلاء حفل رمضان جلوساً ووقوفاً، إذ بلغ عدد حضور الحفل 4 آلاف شخص، وتقاضى رمضان نظير غنائه في الحفل مبلغ ربع مليون دولار أميركي.

وأعاد محمد رمضان إلى الذاكرة مشهد دخول المغني العراقي سيف نبيل إلى حفله في مهرجان جرش الصيف الفائت، إذ دخل محمولاً على عرش روماني قديم، ما أثار غضب الناس حينها، ولاقى تصرفه انتقادات على أعلى المستويات.

تكنولوجيا
التحديثات الحية

وكان رمضان قد أحدث جلبة كبيرة وسط مدينة العقبة الساحلية، بعد ظهوره وهو يخرج من مسجد الشيخ زايد إثر أدائه صلاة الجمعة قبل الحفل بتسع ساعات، وانتشرت فيديوهات له وهو يلتقط الصور مع معجبين يحيطون به من كل جانب، بعد أن كان قد وصل قبل الحفل بليلة على متن طائرة خاصة أقلته مع شقيقه محمود الذي يتولى إدارة أعماله. ونشر وقتها فيديو من الطائرة لشقيقه وهو يعد رزماً من المال معلقاً بالقول: "هواية شقيقي المفضلة"، وقيل إن الفيديو كان رداً من رمضان على تغريدة نشرها أحد مدراء مجموعة MBC السعودية، يؤكد فيها حكم محكمة الجيزة الاقتصادية في القاهرة بإلزام رمضان رد مبلغ 13 مليون جنية مصري نظراً لإخلاله بالعقد المبرم بينه وبين المجموعة السعودية على تصوير مسلسلين دراميين.

وكان مقرراً أن يقام حفل رمضان بالتزامن مع الاحتفالات بعيد الاستقلال في شهر مايو/أيار الماضي، لكنه جوبه بحملة انتقادات واسعة لربط ظهور رمضان الغنائي الأول في الأردن بمناسبة وطنية، وهو الأمر الذى دعى النائب المعارض صالح العرموطي لتوجيه أسئلة نيابية إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، يطلب فيها توضيح دور الحكومة الأردنية في إقامة الحفل.

المساهمون