لارس فون ترير سيُخرج فيلماً جديداً

13 سبتمبر 2024
لارس فون ترير خلال مهرجان كان السينمائي، 14 مايو 2018 (ماتياس نارياك/ Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- لارس فون ترير، أحد أبرز وجوه "سينما المؤلف"، يعود بفيلم جديد بعنوان "أفتر" بعد تشخيصه بمرض باركنسون، وحصل المشروع على دعم بقيمة 1.3 مليون كرونة.
- الفيلم من إنتاج شركة زنتروبا وسيناريو فون ترير، وسيكون الفيلم الروائي الخامس عشر له منذ تخرجه من معهد كوبنهاغن للسينما عام 1982.
- فون ترير، المعروف بأفلامه المثيرة للجدل مثل "دوغفيل" و"نيمفومانياك"، حصل على السعفة الذهبية في مهرجان كانّ عام 2000 عن فيلمه "دانسر إن ذا دارك".

يتولى الدنماركي لارس فون ترير الذي يعد أحد أبرز وجوه "سينما المؤلف" المعاصرة إخراج فيلم جديد بعد عامين من إعلان إصابته بمرض باركنسون. وأظهرت قائمة نشرها معهد الفيلم الدنماركي أن مشروع الفيلم الذي يحمل عنوان "أفتر" After حصل على دعم منه قيمته 1,3 مليون كرونة (نحو 192 ألف دولار).

وتولى لارس فون ترير (68 عاماً) أيضاً كتابة سيناريو هذا الفيلم الطويل الذي تنتجه شركة زنتروبا، وفقا للمعهد.

ولم تتوفر تفاصيل إضافية عن المشروع.

في يوليو/تموز الفائت، قال أحد أبرز الممثلين الذين تعاون معهم فون ترير، وهو السويدي ستيلان سكارسغارد، لصحيفة ناكسي درايفرز الإلكترونية، إن المخرج يعمل على فيلمه الجديد "من المنزل".

وسيكون "أفتر" الفيلم الروائي الخامس عشر للدنماركي منذ ترك معهد كوبنهاغن للسينما عام 1982.

وفي منشور على "إنستغرام" حُذف لاحقاً، كتب لارس فون ترير الميّال إلى الكوميديا السوداء: "مع قليل من الحظ، يُفترض (...) أن يكون لدي بعض الأفلام الجيدة".

سينما ودراما
التحديثات الحية

وأثار لارس فون ترير الجدل مراراً. ففي عام 2011، أعلن خلال مهرجان كانّ السينمائي أنه يفهم هتلر "قليلاً". لكنه سارع إلى الاعتذار، مؤكداً أنه ليس "معادياً للسامية ولا عنصرياً ولا نازياً".

ومن أبرز الأفلام التي أخرجها "دوغفيل" Dogville و"نيمفومانياك" Nymphomaniac و"ذا هاوس ذات جاك بيلت" The House that Jack Built، وحصل على السعفة الذهبية في مهرجان كانّ عام 2000 عن فيلمه "دانسر إن ذا دارك" Dancer in the Dark.

عام 2022، أعلنت شركة الإنتاج الخاصة بالمخرج بأنه يعاني من مرض باركنسون.

(فرانس برس)

دلالات
المساهمون