كيف تختارين العطر الملائم لشخصيتك؟ 7 خيارات مناسبة

02 ابريل 2021
بعض العطور تتناسب مع شخصيتي الرجل والمرأة معاً (Getty)
+ الخط -

​مع وجود مئات العطور في المتاجر، يبدو الاختيار صعباً، خصوصاً عند الرغبة في تغيير النوع المستخدم سابقاً. لكن، من المؤكد أن العطر المناسب لك هو ذاك الذي يلائم شخصيتك، أياً كانت العلامة التي تختارينها.
الشخصية الرومانسية

للشخصية التي تميل إلى الرومانسية، يُنصح عادةً بالعطر الوردي. النوتات العطرية: الياسمين والورد وزهرة الليلك. تليق تلك العطور، بالشخصيات الهادئة والعاطفية والمرهفة بشكل أمثل، فيبدو كأنها صُنعت من أجلها. لذلك إذا كنت تميلين إلى الرومانسية، فليس أمامك إلا اختيار العطر الوردي الذي يعيدنا عامةً إلى ذكريات الطفولة ويوحي بالراحة والاسترخاء.

الشخصية النشيطة

أما إذا كنت مفعمة بالنشاط؛ فالأنسب لك هي تلك المكونة من فواكه هيسبيريديان الإيطالية الحمضية المنعشة. النفحات العطرية: الليمون الحامض والبرغاموت والجريب فروت. هذا النوع من العطور ملائم تماماً لك، إذا كنت من النوع المفعم بالنشاط والحيوية والاندفاع. ففيما تضيفين هذه اللمسات المنعشة والحيوية، تبرز شخصيتك هذه بشكل أفضل وتبدو حيويتك أكثر وضوحاً.
الباحثة عن الجاذبية والمغامرة
لجاذبية مطلقة، نقترح العطور الشرقية بالعنبر. النفحات العطرية: الفانيلا والقرفة والكزبرة. تلك النفحات العطرية بالعنبر آسرة إلى أبعد حدود، وتمتاز بالقوة والحضور وبطابع الإغراء والجاذبية فيها. أيضاً، تبدو هذه العائلة من العطور مثلى لك، إذا كنت تعشقين السفر والمغامرة.

الشخصية الغامضة
إذا كنت تمتازين بالغموض فعطور شيبر الغنية هي الأفضل. النفحات العطرية: البرغاموت والياسمين والورد والباتشولي وطحلب البلوط. يلائم هذا النوع من العطور الرجل كما المرأة، ويحيط بها الغموض الآسر. تبدو هذه العطور المركبة في مكوناتها ملائمة للشخصية الغامضة والمميزة فتبرزها بشكل أجمل.
الشخصية اللبقة

أما العطور الخشبية، فمناسبة لمن تمتاز باللباقة. النفحات العطرية: الأرز وخشب الصندل ونجيل الهند. الأناقة والرصانة والرقي من المواصفات التي تليق بها بشكل خاص العطور الخشبية. هي تجذب الرجال بشكل خاص لاختيارها لما تحمله من قوة وأناقة ذكورية، فيما تعيد إلى الذاكرة كل ما يرتبط بالغابات وتوحي بها.
الشخصية الهادئة 
للشخصية الهادئة، ننصح بالعطور الجلدية، التي تحتوي نفحات التبغ والعسل وأخشاب البتولا. تعيد هذه العائلة من العطور إلى الذاكرة أناقة ورفاهية الجلد. هي من العطور الشتوية بامتياز وتكمّل الشخصية الهادئة التي تمتاز بثقة عالية بالنفس.
الشخصية الرصينة
تأتي نفحات نبات السرخس، مثل النعناع والريحان والمريمية، للشخصيات الرصينة؛ إذ تبدو العطور ذات نفحات نبات السرخس رجالية بامتياز، وتلائم بشكل أمثل الرياضيين تحديداً. تحمل هذه العطور بالغة الرقة لمسات منعشة وتُشعر من يعتمدها بأنه خرج للتو من الاستحمام.
أما في ما يتعلق بالخطوات التي يُنصح باتخاذها قبل اختيار العطر، فلا بدّ من مراعاة أمور عدة، أبرزها أن تتعرّفي على شخصيتك، فعندما تعرفين شخصيتك جيداً وتكتشفينها، تتمكنين من اختيار العطر المناسب لك. 

المساهمون