#كلنا_ضد_السيسي... عن مسرحية البرلمان و"الإساءة" للإسلام

26 أكتوبر 2020
انتقادات للانتخابات وموقف مصر (Getty)
+ الخط -

دشن مغردون وسم #كلنا_ضد_السيسي، للهجوم على نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمطالبة برحيله والدعوة لتوحيد الصفوف ضده، كما عددوا في الوسم أسباب معارضته، من فشل سياسي واقتصادي واجتماعي، ومنها إحجام الناخبين عن استحقاق البرلمان. كما انتقدوا صمته حيال تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن الإسلام ونشر الرسوم "المسيئة" للنبي محمد.

وعدد نور: "‏لماذا ‎#كلنا_ضد_السيسي؟ _قتل أكثر من 3 آلاف مصري في يوم واحد _ اعتقل أكتر من ربع مليون مصري في خلال السبع سنوات _باع الجزيرتين للصهاينة _ديون على مصر لم يسبق لها مثيل _محاولاته لهدم ثوابت الدين _محاولاته لإزكاء الفتنة الطائفية بين المصريين _أصبحنا الإمارة الثامنة لدولة الإمارات".

 

وكتب حساب "وضوح": "‏‎#كلنا_ضد_السيسي عشان كفاية عسكر فاشل طامع في السلطة والثروة".

وطالبت كوكي: "‏يا أحرار مصر.. يا أحرار الأحزاب.. والتيارات.. والألتراس.. والتكتلات.. والجماعات.. اخلعوا اللافتات.. وحطوا على كتفكم علم مصر! ‎#كلنا_ضد_السيسي". وغردت سناء: "‏ايه رأيكم.. سبع سنين وبقينا أفقر من الفقر.. والطبقة المتوسطة بدأت تستلف. ‎#كلنا_ضد_السيسي"، وعلل أحمد يوسف: "‏‎#كلنا_ضد_السيسي عشان عبيط ومهزأ زي مانتوا شايفين كده".

وحيا ياسو أهل الوراق: "‏عاااش أهل الوراق.. لم يحضر أحد في انتخابات البلالة. #كلنا_ضد_السيسي"، وأكدت "فراشة": "‏طول ما السيسي على الكرسي مصر هتفضل مسروقة. #كلنا_ضد_السيسي".

 

إعلام وحريات
التحديثات الحية

بينما تذكر سعيد على مقولة الرئيس محمد مرسي: "‏رحمة الله عليك ( إن نقصت مياه النيل نقطة واحدة فدماؤنا هي البديل) #كلنا_ضد_السيسي".

ومع فيديو قصير تساءل بوحة: "واهو مسيرة من الجزائر لنصره حبيبنا المصطفى رسول الحق محمد صلى الله عليه وسلم .. فأين انتِ يا مصر التي كنتِ أول من تقودين العالم العربي والاسلامي.#إلا_رسول_الله_يا_فرنسا ‎#مقاطعة_منتجات_الجيش #كلنا_ضد_السيسي".

المساهمون