قبل درّة... فنانات ارتبطن بمتزوجين

06 نوفمبر 2020
قالت دُرة إن زوجها مطلق (فيسبوك)
+ الخط -

زواج الفنانات من رجال متزوجين ظاهرة غير مُستجدة، ويشهد الوسط الفني الغربي مجموعة من الزيجات تعود إلى رجال مرتبطين بالأصل، بعضهم تزوج عرفياً، أو كان يطالب بأن يكون زواجه بالفنانة سرياً، لكن السرية في مثل هذه الحال لا تصمد كثيراً، خصوصاً لو لم ينجح هذا الزواج وكانت نهايته الطلاق.

بداية التسعينيات، سرب خبر زواج الفنانة المصرية شريهان من رجل الأعمال علاء خوجة، وكان الخوجة متزوجاً من الفنانة إسعاد يونس، الأمر الذي دفع الخوجة إلى إتمام زواجه سراً، لكن ما لبث أن انكشف الأمر بعد ولادة شريهان لابنتها الأولى، لؤلؤة، ما أغضب إسعاد يونس التي كانت تعتبرها صديقتها.

هكذا، حتى أصيبت شريهان بمرض السرطان، وكان ذلك كفيلًا لوضع حد للخلاف بين الفنانتين، وفتح صفحة جديدة، طويت معها الخلافات. وتصرح إسعاد يونس بأنها ضد تعدد الزوجات "لكنني أبحث دائماً عن معنى أو تعزيز لعبارة العائلة السعيدة، وهذا ما أردته من خلال عودة الصداقة التي جمعتني بشريهان لسنوات، وربما وجود الأولاد أيضاً دفعنا للتهدئة".

وقد شكل زواج الممثلة التونسية دُرة أخيراً جدلاً واسعاً في الأوساط الفنية والمجتمع التونسي، وحفل بتعليقات تنتقد زواجها من رجل متزوج، الأمر الذي لا يجيزه قانون الأحوال الشخصية في تونس، وهو ينال من كرامة النساء برأي المتابعين على المواقع،

نجوم وفن
التحديثات الحية

وقد اعترفت زوجة هاني سعد، منّة هشام، بمنشور على "فيسبوك" بأنها لا تزال زوجته وكتبت "ما تطلقناش"، لكنها ما لبثت أن حذفت التعليق، وحولت صفحتها الشخصية على تطبيق "إنستغرام" إلى الخاص. لكن الفنانة التونسية درة أكدت في اتصال مع إذاعة تونسية بأن زواجها من سعد جاء بعد طلاقه.

درة لم تكن الوحيدة التي تثير هذه المسألة من علاقات الزواج، لطالما شهد الوسط الفنّي حكايات مماثلة، ليس آخرها زواج وطلاق المطربة أنغام من الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم قبل عامين، وما أثاره من جدل واسع دفع بزوجته إلى المطالبة بالطلاق، كما وصلت الأمور إلى التلويح برفعها دعوى قضائية بخلع زوجها، بعد الاستفزاز الذي تعرضت له، وتحديداً ضمن حلقة خاصة من برنامج "توأم روحي" أطل فيه الاثنان. وقال إبراهيم حينها إنه منفصل عن زوجته، قبل إعلانه قبل أشهر قليلة عن انفصاله عن الفنانة أنغام. 

المساهمون