فيلمان ضخمان من وحي الثقافة الأفريقية يُعرَضان قريباً

26 يوليو 2022
فيلم Black Panther: Wakanda Forever يطلق في 11 نوفمبر/تشرين الثاني (فيسبوك)
+ الخط -

تعرض صالات السينما حول العالم، أواخر هذا العام، عملين ضخمين يدوران حول الثقافة الأفريقية. الأول مقتبس من قصة حقيقية، والثاني من عالم "مارفل" الخيالي. 

وسيكون الفيلم الأول The Woman King متاحاً في صالات العرض ابتداءً من 16 سبتمبر/أيلول من هذا العام. بعد ذلك سيشاهد محبو أفلام الأبطال الخارقين فيلم Black Panther: Wakanda Forever ابتداءً من 11 نوفمبر/تشرين الثاني من هذا العام. 

The Woman King... قصة بطولة حقيقية

يحكي The Woman King من "سوني بيكتشرز"، قصة أغوجي، وهي وحدة من النساء المحاربات اللواتي تولين حماية مملكة داهومي الأفريقية في القرن التاسع عشر بمهارات وشراسة لم يشهدها العالم على الإطلاق. والقصة مستوحاة من أحداث حقيقية عاشتها المملكة ومن الرحلة الملحمية العاطفية للجنرالة، نانسكا، التي تؤدي دورها الممثلة الأميركية فيولا ديفيس الحائزة جائزة أوسكار.  

وتُدرب نانسكا الجيل التالي من المجندات وتجهزهن للمعركة ضد عدو مصمم على تدمير تقاليد المملكة الأفريقية.

إلى جانب ديفيس، يشارك في بطولة الفيلم كل من ثوسو مبيدو، ولاشانا لينش، وشيلا اتيم، وهيرو فينيس تيفين، وجون بوييغا. 

والعمل من إخراج جينا برينس ــ بيثيوود، قصة ماريا بيلو، وسيناريو دانا ستيفنز وجينا برينس ــ بيثيوود.

Wakanda Forever... عالم "مارفل" الأفريقي

Wakanda Forever هو تكملة لفيلم Black Panther والفيلم الثلاثين في سلسلة أفلام عالم مارفل السينمائي.

ويدور العمل في مملكة واكاندا الخيالي التي تميزها الثقافة الأفريقية والأبطال الشجعان، وسيستكشف الجمهور المزيد عن الشخصيات الغنية والمتنوعة التي ظهرت في فيلم 2018.

الشريط الجديد من إخراج راين كوغلر وتأليف كوغلر وجو روبرت كول، ومن بطولة تينوك هويرتا، مارتين فريمان، لوبيتا نيونغو، وآخرين. 

وحصل الفيلم الأصلي Black Panther على تقييم عالٍ بلغ 96% من موقع Rotten Tomatoes، وتجاوز المليار دولار من الأرباح في شباك التذاكر العالمية.

وجاء الفيلم بعد سنوات من الانتقادات للمشاركة المحدودة للملوّنين في أفلام هوليوود.

وحقق الفيلم النجاح رغم هجمة عنصرية تعرّض لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى قبل نزوله لصالات السينما، شنّها المتصيدون والمنتمون إلى مجموعات الكراهية واليمين المتطرف.

وبعد نجاح الفيلم فُجع الجمهور بوفاة بطله، تشادويك بوسمان، في 28 أغسطس/آب 2020، عن عمر ناهز 43 عاماً فقط، بعد صراع مع سرطان القولون دام أربع سنوات. وقد كرّمه الإعلان الرسمي للفيلم الجديد. 

المساهمون