فنانون بلغوا 100 عام من العمر

29 يونيو 2019
أوليفيا دي هافيلاند شاركت في 49 فيلماً (ديفيد ليفينغستون/Getty)
+ الخط -
شهدت السنوات القليلة الماضية رحيل عدد من نجوم الوسط الفني في سن شابة نسبياً، لأسباب مختلفة: حوادث سير، أو أمراض أو جرعات زائدة من المخدرات... مقابل هؤلاء عرف عدد من نجوم العصر الذهبي كيف يعتمدون أسلوب حياة صحية لناحية الغذاء والرياضة والابتعاد عن المشاكل اليومية، فواصلوا مشوارهم الفني لعقود وتجاوزوا المائة عام.

 

أوليفيا دي هافيلاند (102 من السنوات)

كانت واحدة من الممثلات الرائدات في وقتها. الآن أوليفيا دي هافيلاند هي إحدى آخر نجوم السينما الباقين على قيد الحياة من "العصر الذهبي" لهوليوود الكلاسيكية، وخلال مشوارها الفني ظهرت في 49 فيلماً.


(تويتر) 
 

فيرا لين (102 من السنوات)

كانت تسجيلاتها الموسيقية وعروضها ذائعة الصيت خلال الحرب العالمية الثانية، وبقيت مشهورة بعد الحرب من خلال ظهورها عبر الراديو والتلفزيون في المملكة المتحدة.


(فيسبوك) 

مارج تشامبيون (99 سنة)

لم يبقَ لها الكثير لتكمل عامها المئة، اشتهرت بكونها راقصة ومصممة رقص وممثلة في المسرح والشاشة، وهذا هو السبب في أنها كانت دائماً تبدو بصحة جيدة وأصغر سناً.


(تويتر)
 

  

ديانا سيرا كاري (100 سنة)

ديانا سيرا كاري معروفة باسم "بيبي بيغي"، واحدة من نجوم عصر السينما الصامتة، وهي اليوم مؤلفة ومؤرخة أفلام صامتة وكتبت العديد من الكتب، بينها روايتها التاريخية.


(تويتر)  

نورمان لويد (104 سنوات)

هو ممثل ومنتج أميركي لديه مشوار طويل امتد لأكثر من 9 عقود. في الثمانينيات، اكتسب لويد جيلاً جديداً من المعجبين بعد لعبه دور "دكتور دانييل أوشلاندر" في الدراما الطبية St. Elsewhere.


(تويتر) 

 كيرك دوغلاس (102 من السنوات)

خلال حياته المهنية ظهر في أكثر من 90 فيلماً. بعد أن نجا من حادث تحطم طائرة هليكوبتر في عام 1991 وسكتة دماغية في عام 1996، اختار التركيز على تجديد حياته الروحية.

 (تويتر)

المساهمون