"غوغل" تعلن عن هواتف "بيكسل 9" المدعومة بالذكاء الاصطناعي

13 اغسطس 2024
هاتف بيكسل 9 الذكي من "غوغل" (يوتيوب)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كشفت غوغل عن هواتف بيكسل 9 الجديدة بميزات ذكاء اصطناعي متقدمة، تتضمن شريحة "تينسور جي 4" وترقيات للكاميرا، بالإضافة إلى إصدارات جديدة من "بيكسل واتش 3" و"بيكسل بودز برو 2".
- يأتي "بيكسل 9" بشاشة 6.3 بوصات بسعر يبدأ من 799 دولاراً، مع طرازات أخرى مثل "9 برو إكس إل" و"9 برو فولد" القابل للطي المتاحة في أغسطس وسبتمبر.
- تتضمن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة البحث في لقطات الشاشة واستخدام روبوت الدردشة "جيميناي"، رغم أن حصة غوغل في سوق الهواتف الذكية أقل من 1%.

كشفت شركة غوغل اليوم الثلاثاء عن مجموعة من هواتف بيكسل 9 الذكية الجديدة التي تتميز بتكامل أعمق مع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، في سباقها لدمج الذكاء الاصطناعي في أجهزتها أسوة بالمنافسين مثل "آبل"، التي ستطلق هاتف "آيفون" جديد في سبتمبر/أيلول مع ترقيات تتضمن "آبل إنتيليجنس"، وهي مجموعة ميزات توليد المحتوى المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وأعاد مهندسو الشركة تصميم الجزء الخارجي من "بيكسل" وأضافوا ترقيات الكاميرا بالإضافة إلى شريحة "تينسور جي 4" الجديدة من "غوغل". وأعلنت الشركة أيضاً عن إصدارات جديدة من ساعتها الذكية "بيكسل واتش 3"، وسماعات الأذن اللاسلكية "بيكسل بودز برو 2".

ويأتي "بيكسل 9" في طراز شاشة أساسي مقاس 6.3 بوصات، بسعر يبدأ من 799 دولاراً، وهو ما يزيد بمقدار مائة دولار عن الطراز السابق. وسيتاح "بيكسل 9" و"9 برو إكس إل" مقاس 6.8 بوصات للبيع في وقت لاحق من شهر أغسطس/آب. فيما سيتاح "9 برو"، الذي يأتي بميزات إضافية مثل كاميرا أفضل، و"9 برو فولد" القابل للطي في سبتمبر/أيلول.

"بيكسل 9" ينافس بالذكاء الاصطناعي

تتضمن ميزات الذكاء الاصطناعي التي أعلنت عنها "غوغل" اليوم ميزة في "بيكسل" تتيح للمستخدمين البحث عن المعلومات المخزنة في لقطات الشاشة. ويمكن لمستخدمي "أندرويد" الآن أيضاً استخدام "جيميناي"، روبوت الدردشة من "غوغل". وقدّمت العروض التوضيحية الحية وظائف "جيميناي" الجديدة، مثل ميزة المحادثة الصوتية. 

وتمتلك "غوغل" أقل من 1 في المائة من حصة السوق من حيث الهواتف الذكية عالمياً، متخلفةً بكثير عن حصة "سامسونغ" في السوق البالغة 18.9 في المائة وحصة "آبل" البالغة 15.8 في المائة. ويرجع ذلك جزئياً إلى أن "غوغل" دخلت أسواقاً أقل وتركز على منتجات الأسعار العليا. ومع ذلك مكّنت هواتف بيكسل شركة غوغل من إظهار تطورات "أندرويد" وتحفيزها، وهي التطورات التي تستخدمها شركات تصنيع الأجهزة مثل "سامسونغ".

المساهمون