غضب في مصر بعد عرض شركة سعودية لأرجل الدجاج في أسواق شهيرة

08 يناير 2023
حزن المعلقون على ما آلت إليه الأوضاع في مصر (تويتر)
+ الخط -

دهشة وحسرة طبعتا تفاعل المصريين مع انتشار صور لعرض إحدى الشركات السعودية لإنتاج الدواجن لأرجل الدجاج بسعر رخيص، بإحدى فروع متاجر عالمية شهيرة بالقاهرة، مع اشتراط إدارة المتاجر شراء 2 كيلو فقط للفرد، على غرار البضائع والسلع القيمة وغالية الثمن.

المغرّدون عبّروا عن حزنهم مما آلت إليه أحوال المصريين في عهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خاصة عقب أزمة الدولار، ومنع الاستيراد، وما تبعها من أزمات ارتفاع الأسعار، وخاصة الدواجن.

المغردون أيضاً ربطوا عرض أرجل الدجاج بفرضية اصطناع أزمة أسعار الدجاج، لاستبدالها بنظيرتها المجمدة والمستوردة، إلى جانب تسويق إعلام النظام تناول أرجل الدجاج والجراد والدود وأوراق الأشجار، وذكروا بتلميح السيسي لتناول الصحابة لأوراق الشجر، وتطميناته المتكررة، وآخرها في قداس عيد القيامة "اطمنوا ربنا مش هيسيبنا".

وغرّدت إيمان النمر: "احنا في مهزلة التاريخ والله.. كارفور عامل عرض على رجول الفراخ أرخص من بره بكتير، وتقريباً أقصى كمية تاخد 2 كيس لكل مواطن!".

وتعجّب عبد الله مسعود: "شركة دجاج سعودية منزلة رجول فراخ في فروع كارفور مصر بسعر رخيص.. بجد بنعيش المهزلة".

بدورها، شاركته سوسن بشير التعجب، لكن من تسابق سلسلة المحال الشهيرة لعرض أرجل الدجاج، وقالت: "يعني كارفور بقى بيبيع رجول فراخ! وكمان حد أقصى اتنين".

كذلك، اقتبس مصطفى جاويش إحدى عبارات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لطمأنة المصريين، وسخر: "إنتاج شركة سعودية الكيلو أقل من 14 جنيه.. عرض خاص في كارفور فرصة.. والكمية محدودة".

المساهمون