غادة عادل: "فيلم البطة الصفرا منصف للدور النسائي في الكوميديا"

09 اغسطس 2023
تستعد الممثلة للمشاركة في مسلسلين تلفزيونين (عمرو مراغي/ فرانس برس)
+ الخط -

دخلت الممثلة المصرية غادة عادل المنافسة السينمائية في موسم الصيف الجاري بعملين، هما "مرعي البريمو" مع النجم محمد هنيدي، و"البطة الصفرا" الذي يجمعها للمرة الرابعة مع الممثل محمد عبد الرحمن، وبدأ عرضه أخيراً في الصالات.

وفي حديث مع "العربي الجديد"، قالت غادة عادل إنّها "تتمنى أن تكون قد قدمت شيئاً مختلفاً من خلال فيلم البطة الصفرا"، معتبرةً أن العمل فيه "كل العناصر التي تؤدي إلى النجاح، من ممثلين ومؤلف ومخرج وإنتاج وكل أجواء العمل"، وأعربت عن أملها بأن "يلاقي الفيلم القبول والنجاح".

وأشارت غادة عادل إلى أنّها "تؤدي شخصية صيدلانية ورئيسة عصابة، تدعى رشا، تمر بتحوّلات عديدة خلال الفيلم". واعتبرت أنّ هناك فارقاً كبيراً بين شخصيتها في "البطة الصفرا" وشخصيتها في "مرعي البريمو"، وقالت: "في مرعي البريمو ظهرت بشخصية جمالات، وهي امرأة طيبة تحب زوجها وتعيش حياة عادية معه، أمّا شخصية رشا فهي شريرة إلى حدٍّ ما، وكذلك قوية وطموحة".

وأشادت الممثلة بزميلها الممثل محمد عبد الرحمن في رابع تعاون بينهما، وقالت إنّه "موهوب وخفيف الظل جداً وطموح، ويعمل دائماً على تطوير نفسه".

ولفتت عادل إلى أنّها رفضت في البداية المشاركة في الفيلم من دون قراءة السيناريو، لأنّها أرادت "الابتعاد عن الأعمال الكوميدية في الوقت الراهن"، لكن "طلب منها المنتج رامي السكري أن تقرأ العمل"، وهو الأمر الذي دفعها إلى الموافقة على المشاركة، "حتى قبل أن تنتهي من القراءة".

أضافت: "أشعر أن المخرج والمنتج في معظم الأفلام الكوميدية يريدان بطلة سيدة لإكمال العمل فقط، لكنّ ذلك لم يكن الحال في البطة الصفرا". وأكملت: "أعطيت حرية واسعة، وشعرت بالانطلاق وأنّ دوري لم يتم تحجيمه، وهذا يحسب للمؤلف محمود عزت، وأتمنى أن تكون دائماً هناك مساحة كبيرة للأدوار النسائية في الأفلام الكوميدية".

فيلم "البطة الصفرا" من بطولة محمد عبد الرحمن وغادة عادل ومحمود حافظ وصلاح عبد الله، والقصة من تأليف محمود عزت، وإخراج عصام نصار.

وتنتظر عادل استئناف تصوير فيلم "أهل الكهف" برفقة خالد النبوي، ومحمود حميدة، ومحمد ممدوح، والعمل من كتابة أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

كذلك، تنشط النجمة المصرية في الدراما التلفزيونية، مع مسلسلين: الأوّل بعنوان "قائمة الأماني" مع الممثل شريف منير ومن إخراج طارق رفعت، و"الملاحات" من إخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

المساهمون