عروض فنية عربية وعالمية في مهرجان الحمامات التونسي

06 يوليو 2022
سيقدم الفنان مارسيل خليفة عرضاً في المهرجان مع بشار مار-خليفة (ياسين قايدي/ الأناضول)
+ الخط -

أعلنت إدارة مهرجان الحمامات الدولي في تونس برنامج الدورة الـ56 التي تعود بعد غيابٍ دام سنتين بسبب تفشي جائحة كوفيد-19.

وتنطلق الدورة في 13 يوليو/ تموز الحالي، وتستمرّ حتى 19 أغسطس/ آب المقبل، وتقدم فيها مجموعة من العروض الفنية والدولية، وفقاً للمدير الفني للمهرجان حمدي مخلوف.

وبيَّن مخلوف، لـ"العربي الجديد"، أنّ عودة الحياة للمهرجان الأعرق في تونس، إلى جانب مهرجان قرطاج الدولي، "تحاول أن تراعي كل الأذواق الفنية، وأن تؤسّس لثقافة فنية مُنفتحة على كلّ الرؤى والتوجّهات".

الدورة المنتظرة اختارت أن تؤثث لياليها بواحد وثلاثين عرضاً فنياً، تجمع بين العروض الموسيقية التونسية والعربية والغربية واللاتينية، إلى جانب عروض مسرحية.

العروض الفنية التونسية، وعددها 18 عرضاً، سيحييها فنانون من أمثال لطفي بوشناق وعدنان الشواشي وصبري مصباح وزهير قوجة وعائدة نياطي. العروض التونسية في المهرجان تضمنت أيضاً بعض الأعمال المسرحية، مثل عرض الافتتاح "على هواك" لتوفيق الجبالي، ومسرحية "ربع وقت" لسيرين قنون.

أمّا العروض العربية في مهرجان الحمامات الدولي، وعددها خمسة، فسيشارك فيها مارسيل خليفة وبشار مار-خليفة عبر عرض عنوانه "محمود، مارسيل وأنا"، إضافة إلى الفنان وائل جسار، وعرض موسيقى عنوانه "دابا" للفنانة المغربية أوم. ويتضمن المهرجان عرضاً للفنان المصري حمزة نمرة، وعرضاً فنياً من فلسطين.

أما العروض الدولية، وعددها 8 عروض، فستكون لفنانين من كوبا وفرنسا والولايات المتحدة الأميركيّة وإيطاليا وكندا وبلجيكيا، وهي عروض لموسيقى البوب والجاز والتكنو.

المساهمون