طلاب المركز الإعلامي القطري يزورون مقر شبكة التلفزيون العربي

14 اغسطس 2024
طلاب المركز الإعلامي القطري في مكاتب "العربي"، 14 أغسطس 2024 (التلفزيون العربي)
+ الخط -

في خطوة تهدف إلى تعزيز المعرفة العملية لدى الطلاب وتوسيع آفاقهم الإعلامية، أجرى مساء الأربعاء وفد من طلاب برنامج الإعلامي الصغير الذي ينظمه المركز الإعلامي القطري زيارة إلى مقر شبكة التلفزيون العربي في الدوحة.

حظي الوفد الطلابي باستقبال خاص من نخبة من الصحافيين والخبراء في شبكة التلفزيون العربي، حيث تم تنظيم جولة تعريفية داخل مرافق الشبكة، شملت استديوهات التصوير، وغرف التحكم، وقاعات التحرير، تعرف من خلالها الطلبة على مفاصل الصناعة الإعلامية، وأحدث التطورات في مجال صناعة الأخبار والبرامج.

وأعرب الطالب تميم (6 سنوات) عن سعادته بهذه الزيارة، خاصة أنها سمحت له بتقمص دور المذيع في أستوديوهات قناة العربي 2. أما عيسى (8 سنوات) فقد طرح عدداً من الأسئلة على الخبراء تبيّن اهتمامه هو وزملائه بالتعرف بشكل أعمق على صناعة المحتوى الإعلامي.

من جهته، أكد مسؤول العلاقات العامة وتطوير الأعمال في شبكة التلفزيون العربي يوسف بعلوج على إيلاء الشبكة اهتماماً كبيراً بتدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية الشابة.

وقال: "إن سياسة الباب المفتوح التي تنتهجها شبكة التلفزيون العربي منذ انتقالها من لندن إلى لوسيل قبل عامين تهدف إلى تعريف الجيل الناشئ على مهن الإعلام المختلفة، وتقريبهم من عالم صناعة الميديا، بما يضعهم في قلب الفرص المتاحة في مشهد إعلامي نشيط في دولة قطر".

من جهتها، أشارت رئيسة قسم الأنشطة والفعاليات في المركز القطري للإعلام، عائشة الحمادي، إلى استمرار المركز في تنظيم مثل هذه الزيارات والفعاليات التي تساهم في تطوير مهارات الطلاب، وتزويدهم بالمعرفة اللازمة للانخراط في سوق العمل الإعلامي.

وأضافت: "زيارة شبكة التلفزيون العربي تهدف إلى اطلاع الطلبة على كواليس العمل الإعلامي الاحترافي، واكتساب الخبرات والمعارف اللازمة لممارسة هذه المهنة. كما تأتي هذه الزيارة في إطار حرص المركز الإعلامي القطري على توفير بيئة تعليمية متكاملة للطلاب، تجمع بين الجانب النظري والتطبيقي".

واختتمت الزيارة بتقديم درع تكريمي من شبكة التلفزيون العربي إلى المركز القطري للإعلام، نظراً لجهوده الكبيرة في الارتقاء بالمشهد الإعلامي في قطر.

المساهمون