ضرب الباحث المصري إسماعيل الإسكندراني في أثناء ترحيله من السجن

04 ديسمبر 2022
انتهت محكوميته قبل أيام (تويتر)
+ الخط -

اشتكى الباحث والصحافي المصري إسماعيل الإسكندراني، من الاعتداء عليه بالضرب من ضابط الترحيلات، وذلك في أثناء ترحيله من مديرية أمن الإسكندرية إلى قسم شرطة المنتزه، تمهيداً لإنهاء إجراءات إخلاء سبيله بعد قضاء فترة محكوميته التي امتدت 7 سنوات في السجن، حسب ما أعلن المحامي الحقوقي محمد رمضان. 

وكتب رمضان تفاصيل التعدي على الإسكندراني، عبر حسابه على موقع فيسبوك، قائلاً: "أول ما وصل الإسكندراني إلى قسم الشرطة، كان في حالة سيئة. وأبلغنا أنه تم التعدي عليه داخل ترحيلات مديرية أمن الإسكندرية من قبل أحد الضباط ويدعى حسين. وأبلغنا رغبته في تحرير محضر. وبعد سجال ومشادات رفضوا تحرير محضر، وزادوا في التعنت بأن منعوا الأطعمة والملابس الملكي، بل وكانوا يرغبون أن يوصلونا إلى صدام ولكن حاولنا تجنب ذلك، مع إصرار إسماعيل على اتخاذ إجراء ضد ما حدث له من اعتداء، وسيتم التنسيق لاتخاذ إجراء".

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، رُحِّل الإسكندراني من السجن إلى قسم شرطة المنتزه بالإسكندرية لإتمام إجراءات إخلاء سبيله.

وأنهى الإسكندراني عقوبته العسكرية كاملة، في 30 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد تخفيف الحكم عليه من السجن 10 سنوات إلى السجن 7 سنوات، بتهمة "الانضمام إلى جماعة الإخوان، وإذاعة سر من أسرار الدفاع، ونشر أخبار كاذبة خارج البلاد"، لتجري محاكمته أمام محكمة عسكرية. 

المساهمون