صيف غنائي عربي محشو بالإصدارات

22 مايو 2023
فهد الكبيسي يستعد لإصدار جديده الغنائي (Getty)
+ الخط -

تصدر خلال أيام أغانٍ خاصة بالفنان القطري فهد الكبيسي. هكذا، أعلنت شركة روتانا عن عودة التعاون بينها وبين صاحب "إلا أنت". وكذلك أعلنت "روتانا" عن قرب صدور أغنيتين للفنان السعودي مزعل الفرحان، الأولى بعنوان "حبك ترند" والثانية "الطائف".
ويبدو أن الخلافات التي أعلن عنها الفنان فارس كرم قبل أشهر قليلة قد سويت بينه وبين الشركة السعودية. وتقول معلومات إن ألبوماً غنائياً سيصدر في 25 من الشهر الحالي بعنوان "فارس كرم 2023"، ويتضمن ست أغان. وقد جرى الاتفاق بين كرم و"روتانا" على توزيع الأغاني فقط، وإصدار الألبوم تحت الشعار الأخضر. وكان المؤكد أن الألبوم كاملاً هو من إنتاج كرم نفسه، الذي اختلف مع روتانا بشأن الحفلات والفعاليات التي تنظمها الشركة، أو تلك التي تعمل على الإعداد لبرنامجها، وهو أمر يترتب عليه تعاون ومراعاة ودقة، خصوصاً أن العمل على الإنتاج يتضمن بنوداً مالية لها علاقة بالعائدات عن الحفلات والظهور الإعلامي.
يبدو أن عودة كرم إلى "روتانا" هذه المرة أيضاً تأتي بسبب التوزيع الخاص بالأعمال الغنائية؛ إذ لم يتعامل المغني اللبناني إلا مع الشركة السعودية منذ ما يزيد عن 20 عاماً، وهو أمر يسهل مهمّة تولّي توزيع الإصدار.
يتعاون كرم في جديده الغنائي مع فارس إسكندر والموزع الموسيقي عمر صبّاغ، بعد نجاحات حصدها في السابق، واختار المخرج جاد شويري لتصوير أول أغنية ستصدر بعد أيام على المنصات والشاشات.
من ناحية أخرى، يفترض أن تكون المغنية نجوى كرم قد استكملت إصدارات ألبومها الجديد، لتصبح الأغاني الست عبارة عن مجموعة عنونتها كرم بـ"كاريزما". عمل لم يحمل جديداً غنائياً، بل أقرب إلى تجميع لكلمات وألحان مستهلكة، في ظل إصرار كرم على التعاون مع الملحن أو الموزع الموسيقي السوري علي حسون، وضمانها آلية النجاح التي حققتها مع حسون سابقاً.
وبحسب بيانات "روتانا"، فإن ألبوم المغني اللبناني عاصي الحلاني يحقق نسبة جيدة من المتابعة على المواقع البديلة. اختار الحلاني عنوان "طلة ملك" لأحدث إصداراته الغنائية، متخذاً من جولاته خارج لبنان مساحةً للترويج للأغاني الجديدة، وهي من الواضح أنها لا تحمل جديداً، بل مجرد كلمات وألحان تبقيه ضمن دائرة الضوء، من دون التأثير على حفلاته، التي أقام آخرها في دار الأوبرا في سلطنة عُمان قبل أيام.

تصدر "روتانا" أيضاً ألبوماً للفنان السعودي علي محمود بعنوان "لقيته". جاء في بيان عن الشركة أن جديد علي محمود يتضمن سبع أغان اختيرت بعناية.

بدورها، تستكمل المغنية اللبنانية هبة طوجي حصاد نجاح ألبومها الجديد "بعد سنين"، الذي يلقى انتشاراً على المواقع البديلة. 
وتعد الفنانة نانسي عجرم بصدور جديد غنائي قريباً، وكذلك زميلها راغب علامة. ويحضّر وائل كفوري لإصدار أغنية منفردة من إنتاجه الخاص، فيما أطلق فضل شاكر أغنية قبل أسبوعين بعنوان "ولدنة" للشاعر الراحل إلياس ناصر، وألحان جورد مارديروسيان.

المساهمون