صحافيو تونس يهددون بمقاطعة تغطية الانتخابات البرلمانية

05 أكتوبر 2022
من اعتصام سابق للصحافيين التونسيين (النقابة الوطنية/فيسبوك)
+ الخط -

هدّد الصحافيون التونسيون بمقاطعة تغطية الانتخابات البرلمانية في البلاد التي تجرى في 17 ديسمبر/كانون الأول المقبل، احتجاجاً على تجاهل رئاستي الحكومة والجمهورية لمطالب العاملين في قطاع الإعلام الذي يعاني أوضاعاً صعبة.

وأطلقت هذا التهديد النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين والجامعة العامة للإعلام خلال ندوة عقدت صباح اليوم الأربعاء لمناقشة المستجدات الخطيرة في قطاع الإعلام، وتحديداً في المؤسسات المصادرة (شمس أف أم، ودار الصباح، وكاكتيس برود) و"سنيب لابراس".

وأعلنت الجهتان عن تنظيم وقفة احتجاجية في 13 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

إعلام وحريات
التحديثات الحية

واتفقا على أنّ الحكومة التونسية ليست لها إرادة حقيقية في إنقاذ هذه المؤسسات الإعلامية. وأشارت نائبة نقيب الصحافيين التونسيين أميرة محمد إلى أن "الحكومة لم تستجب لكل نداءات النقابات الإعلامية من أجل حلحلة أزمة هذه المؤسسات"، وأضافت: "يبدو أن هناك رغبة حقيقية في التخلص منها (المؤسسات)، على الرغم مما تمثله لدى التونسيين".

وشاركها موقفها رئيس الجامعة العامة للإعلام المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل محمد السعيدي، الذي قال: "هناك عدم مراعاة للأوضاع الاجتماعية للعاملين في هذه المؤسسات. العاملون في مؤسسة كاكتيس برود لم يتلقوا رواتبهم منذ ما يناهز السنة، وهو أمر غير مقبول، ويتطلب تحركاً عاجلاً من أجل الضغط على الحكومة التونسية لإيجاد حلول".

المساهمون