صالون في غواصة ألف متر تحت سطح البحر... هل تدخلونه؟

21 ديسمبر 2020
الغواصة للأثرياء قبل كل شيء (فيسبوك)
+ الخط -

قد يبدو النزول من اليخت والغطس في أعماق المحيط في غواصة شفافة كأنه مشهد متقن من فيلم لجيمس بوند، لكن التقدم التكنولوجي بات يسمح بهذه المغامرات تحت الماء، بشرط أن تكون معك الملايين في حسابك، تقول "سي أن أن".

وفي خطوة غيرت قواعد سياحة الغواصات، قامت شركة الغواصات الفاخرة Triton Submarines، ومقرها فلوريدا، بتوفير أول غواصة تكفي ستة أشخاص مصنوعة من الأكريليك يومكنها الغوص حتى عمق ألف متر تحت الماء.

ونما الطلب على الغواصات بشكل كبير على مر السنين مع تزايد عدد مالكي اليخوت الضخمة، الذين يبحثون عن الغواصات كوسيلة للترفيه عن العائلة والأصدقاء أثناء وجودهم في البحر.

وتوصف غواصة Triton 3300/6 أنها "صالون تحت سطح البحر"، وتتميز بأكبر مقصورة ركاب كروية شفافة في العالم، إذ يبلغ قطرها 2.5 متر، ما يوفر رؤية واسعة تحت الماء بالنسبة لمن هم على متنها.

المساحة الداخلية للسفينة البالغة قيمتها 5.5 ملايين دولار "تتناسب مع مقصورة طائرة خاصة من طراز سيسنا Citation CJ2 تتسع لستة ركاب"، ويبدو أن شكلها الخارجي الأزرق "يختفي" بمجرد أن تصبح تحت الماء.

وتبلغ السرعة القصوى للغواصة المكيفة ثلاث عقد، مع هواء وبطارية كافيين للقيام برحلات تحت البحر تدوم أكثر من 10 ساعات.

ويقول رئيس شركة Triton Submarines باتريك لاهي إن بناء الغواصة استغرق عامين، لكن الوصول إلى بناء قبة بهذا الحجم استغرق عقداً، و"إنه تطور مثير للغاية، لأننا أثبتنا الآن أننا قادرون على إنتاج مركبات تأخذ ستة أشخاص إلى عمق ألف متر".

المساهمون