شارات المسلسلات المصرية: لكلّ مغنّ نصيب

02 ابريل 2022
تؤدي أنغام شارة مسلسل "فاتن أمل حربي" (ياسر الزيات/ فرانس برس)
+ الخط -

بعد مفاوضات جرت سرّاً، بين بعض المغنين وصناع الدراما التلفزيونية المصرية، جرى الاستقرار بشكل نهائي على أسماء من سيتولون غناء الشارات في رمضان، وبينهم علي الحجار وأنغام ونانسي عجرم وشيرين وجدي.

بعد غياب سنوات، يعود علي الحجار من خلال شارة مسلسل "جزيرة غمام" التي كتب كلماتها الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، ولحنها شادي مؤنس. سيقدم الحجار أيضاً 10 رباعيات خلال أحداث العمل. المسلسل عن قصة من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي، وبطولة طارق لطفي ومي عز الدين وفتحي عبد الوهاب. الحجار واحد من أكثر مطربي مصر مشاركة في غناء الشارات، ومن أشهر أعماله "بوابة الحلواني"، و"الشهد والدموع"، و"المال والبنون"، و"ذئاب الجبل".

وسجلت أنغام شارة مسلسل "فاتن أمل حربي"، وكشف الشاعر الغنائي مدحت العدل عن بعض من الكلمات التي كتب كلماتها وهي :"أنا مش ضعيفة... وليا في الحياة فترة... ومش قادرة أكون كومبارس على المطرح وقادرة زي ما أنجرح أجرح... قراري من دماغي... أنا الإرادة مش قابلة أعيش أوهام ولا دنيا كلام في كلام.. أنا الإرادة، ورغم الصبر على الأحوال... أنا مش ضعيفة". وضع ألحان الأغنية أحمد جمال العدل. مسلسل "فاتن أمل حربي" من إخراج ماندو العدل، وبطولة نيللي كريم وشريف سلامة وهالة صدقي وآخرون. غنت أنغام سابقاً شارات مسلسلات "العائلة"، و"حديث الصباح والمساء"، و"ممنوع الاقتراب والتصوير"، و"حدوته مرة"، و"في غمضة عين"، و"سر الأرض"، و"الزنكلوني".

وتعاقدت المغنية اللبنانية نانسي عجرم على غناء شارة مسلسل "يوتيرن"، من بطولة الممثلة المصرية ريهام حجاج. الأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعي. غنت عجرم سابقاً شارات مسلسلات "سمارة" لغادة عبد الرازق، و"حكايات بنات" لدينا الشربيني، و"حالة عشق" لمي عز الدين.

سينما ودراما
التحديثات الحية

وأعلن مخرج مسلسل "انحراف"، رؤوف عبد العزيز، أن محمد محيي سيغني شارة العمل، على أن يضع الألحان عمرو مصطفى. ويعود محيي من خلال العمل إلى غناء الشارات بعد غياب سبع سنوات، منذ أن قدم شارة مسلسل "الحكر".

وتؤدي المغنية المصرية، هايدي موسى، شارة مسلسل "وجوه" الذي تؤدي بطولته حنان مطاوع وأحمد وفيق. وكتب كلمات الشارة التي تحمل عنوان "متفصلة على الجرح" أيمن سليم، ولحنها مصطفى شكري، ووزعها أحمد أمين.

ويقدم المغني حمادة هلال شارة مسلسل" المداح" في جزئه الثاني الذي يؤدي بطولته أيضاً، بجوار أحمد عبد العزيز وخالد سرحان، والقصة من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج. الشارة تحمل عنوان "صاحب المدد" من كلمات سارة سعيد، وألحان مصطفى شكري، كما يحتوي العمل على سبع رباعيات، إضافة إلى ديو يجمع هلال، والمنشد وائل الفشني.

وأعلن أحمد سعد أنه سيقدم شارتي البداية والنهاية لمسلسل "توبة"، لشقيقه الممثل عمرو سعد، إلى جانب عدد من الأغنيات خلال حلقات المسلسل.

سينما ودراما
التحديثات الحية

وبعد غياب سنوات طويلة عن الغناء، تعود المصرية شيرين وجدي عبر شارة مسلسل "دنيا تانية"، من بطولة ليلى علوي. ويقدم آدم شارة مسلسل "مشوار"، من بطولة محمد رمضان ودينا الشربيني، وتحمل الشارة عنوان "اللى عجباه شلتي". وتحت اسم "عيش يا ابن آدم دنيتك"، يغني وائل جسار شارة بداية مسلسل "السر"، للفنانين حسين فهمي ومايا نصري، فيما تحمل شارة النهاية اسم "خلاص يابن الحلال". الأغنيتان ستكونان من كلمات أحمد علي موسى، وألحان محمد عبد المنعم، وتوزيع خالد نبيل.

ويقدم المغني المصري مسلم شارة مسلسل "بيت الشدة" لوفاء عامر، وتحمل الأغنية اسم "زاهد" من كلمات رحيم. ويؤدي المغني الشعبي، أحمد شيبة، شارة الجزء السادس من مسلسل "الكبير أوي" لأحمد مكي، وتحمل الأغنية اسم "زينة الرجال". كما يقدم السعودي إبراهيم الحكمي شارة مسلسل "بابلو" لحسن الرداد، من كلمات زياد حسن، وألحان مصطفى شكري. وكانت نوال الزغبي قد أعلنت عن تقديمها لشارة مسلسل رمضاني مصري، إلا أنها لم تعلن عن تفاصيله.

المساهمون