سرقة عمل لفنان الشارع بانكسي على لوحة مرورية في لندن

23 ديسمبر 2023
فكّ رجل العلامة المرورية عن عمودها وأخذها هارباً (هنري نيكولز/ فرانس برس)
+ الخط -

اختفى عمل فني عن إحدى العلامات المرورية في لندن الجمعة، فور إعلان فنان الشارع بانكسي تبنيه، إذ انتزعه رجل، ولاذ بالفرار راكضاً.

وكما يفعل عادةً لإعلان أنه صاحب عمل ما، نشر بانكسي عبر حسابه على "إنستغرام" صورة عن هذا العمل الجديد، وهو يصور ثلاث طائرات تبدو كأنها مسيّرات حربية على علامة "قف" المرورية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Banksy (@banksy)

وبعد برهة، فكّ رجل العلامة المرورية عن عمودها وأخذها هارباً، كما ظهر في مقاطع فيديو صوّرها شهود وعرضتها وسائل الإعلام البريطانية.

وقال شاهد يدعى أليكس (26 عاماً)، لوكالة بي إيه البريطانية، إن أي رد فعل لم يصدر عن المارة الذين كانوا موجودين في المكان إزاء ما كان يحدث أمامهم. وأضاف الشاهد أن سارق رسم بانكسي سُئل "ماذا تفعل؟"، غير أن "أحداً لم يكن يعرف ما ينبغي فعله".

وأكدت شرطة لندن أنها لم تتلق أي بلاغ في هذا الشأن.

نجوم وفن
التحديثات الحية

وسبق أن سُرق في الماضي عدد من أعمال بانكسي، من بينها باب قاعة الحفلات الموسيقية الباريسية باتاكلان الذي أنجز عليه الفنان المجهول الهوية عملاً تكريمياً لضحايا هجمات 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، في العاصمة الفرنسية.

كذلك خُرّبت أعمال أخرى له، من بينها لوحة جدارية تدين العنف المنزلي، وتمثل ربة منزل بمظهر نساء الخمسينيات أو الستينيات، مشوهة ببقعة سوداء على عينها وبأسنان مكسورة.

(فرانس برس)

دلالات
المساهمون