رحيل الممثل الكوميدي الأميركي ريتشارد لويس عن 76 عاماً

29 فبراير 2024
اشتهر ريتشارد لويس في "اكبح حماسك" (إميلي بيرل/Getty)
+ الخط -

توفي الممثل الكوميدي ريتشارد لويس عن عمر يناهز 76 عاماً. وهو بطل المسلسل الشهير Curb Your Enthusiasm (اكبح حماسك)، الذي حقق نجاحاً كبيراً على شبكة HBO الأميركية.

وأفاد وكيل دعاية ريتشارد لويس، جيف أبراهام، أمس الأربعاء، بأن الممثل الكوميدي، الذي كشف العام الماضي عن إصابته بمرض باركنسون، قد توفي في منزله في لوس أنجليس مساء الثلاثاء بعد إصابته بأزمة قلبية.

وقال ديفيد في بيان مكتوب: "ولدت أنا وريتشارد بفارق ثلاثة أيام في نفس المستشفى، وكان بمثابة الأخ بالنسبة لي خلال معظم حياتي. كان لديه هذا المزيج النادر من كونه أطرف شخص وأيضاً أرق شخص. لكنه اليوم جعلني أبكي، ولهذا لن أسامحه أبداً".

بدأ ريتشارد لويس، المولود في بروكلين، أداء الكوميديا الارتجالية في أوائل السبعينيات أثناء عمله في وظيفة يومية في مجال الإعلان، وبحلول نهاية العقد كان قد ارتقى إلى طليعة جيله من الكوميديين.

وكان الراحل ضيفاً منتظماً في البرامج الليلية الساخرة خلال الثمانينيات، ولعب دور البطولة إلى جانب جيمي لي كيرتس في الكوميديا التلفزيونية Anything But Love على شبكة ABC، وشارك في أفلام عدة خلال التسعينيات، أبرزها في فيلم Robin Hood: Men in Tights.

وفي السنوات اللاحقة، اشتهر بلعب نسخة من نفسه كصديق لاري ديفيد في Curb Your Enthusiasm، حيث تشاجر الرجلان بلا هوادة.

المساهمون