رحيل الممثل الكوميدي الأميركي بوب نيوهارت عن 94 عاماً

19 يوليو 2024
بوب نيوهارت في حفل جوائز إيمي للفنون الإبداعية في لوس أنجليس، 10 سبتمبر 2016 (Getty)
+ الخط -

توفي الممثل الكوميدي بوب نيوهارت عن عمر 94 عاماً، بحسب ما أفادت، الخميس، أوساط الراحل الذي طبعَ التلفزيون الأميركي في ستينيات القرن العشرين وسبعينياته، وجسّد أخيراً شخصية البروفيسور بروتون في مسلسل "ذا بيغ بانغ ثيوري".

وأوضح وكيل أعمال الراحل جيري ديغني في بيان أن بوب نيوهارت توفي في منزله في لوس أنجليس بعد سلسلة من المشاكل الصحية.

وبرز نيوهارت في مجال الكوميديا عام 1960 بعدما كان في البداية مُحاسِباً، وسجّل عامذاك ألبوم مونولوغات بعنوان "ذا باتن داون مايند أوف بوب نيوهارت" (The (Button-Down Mind of Bob Newhart، والذي مكّنه من أن يحتل المركز الأوّل في قوائم المبيعات في ذلك الوقت، ومن الحصول على جوائز موسيقية مرموقة، إذ نال جائزة "غرامي" لأفضل ألبوم وأخرى في فئة أفضل فنان جديد.

وأطلق إثر ذلك برنامج "ذا بوب نيوهارت شو" (The Bob Newhart Show)، على محطة إن بي سي، ثم مسلسلاً يحمل اسمه في السبعينيات كان يؤدي فيه دور طبيب نفساني من شيكاغو. وجعلته شخصيته أحد أبرز رموز الشاشة الصغيرة في الولايات المتحدة، وهو ما فتح له أيضاً أبواب السينما، فتولى أدواراً في فيلمي "إن أند آوت" عام 1997 و"إلف" عام 2003.

وفي العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ظهر مرات عدة في دور البروفيسور بروتون في مسلسل "ذا بيغ بانغ ثيوري" عن علماء الفيزياء، والذي أصبح من أكثر المسلسلات مشاهدة في العالم.

(فرانس برس)

المساهمون