دينا الوديدي تستعد لإطلاق ألبومها "خمس فصول" بعد سنوات من الغياب

13 ابريل 2023
تعرّف الجمهور على المغنية المصرية خلال ثورة يناير 2011 (فيسبوك)
+ الخط -

تستعد مطربة الأندرغراوند المصرية دينا الوديدي لإطلاق ألبومها الجديد "خمس فصول"، والذي يضمّ خمس أغنيات، في 27 أبريل/ نيسان الحالي، بالتزامن مع عيد الفطر.

وتدشن الوديدي انطلاقة غنائية جديدة في رحلتها الموسيقية عبر الألبوم الثالث في مسيرتها التي بدأت مع ثورة يناير 2011، حين اشتهرت كواحدة من أهم مطربات الثورة.

ويضمّ الألبوم خمس أغنيات مختلفة تحمل كل منها حالة خاصة وحكاية منفصلة متصلة بالحالة العامة للألبوم، ومنها جاء اختيار اسمه "خمس فصول".

ولم تكتفِ المطربة بالغناء فقط في الألبوم، بل قامت بتلحين كلّ الأغاني وشاركت في كتابة بعضها مع مجموعة من الشعراء هم ندى الشبراوي، وأحمد عبد الخالق، وعمرو نور، ونبيل عبد الحميد. فيما تولى التوزيع الموسيقي كلّ من رامي عطالله، ووائل السيد، وكريم حسام، وفادي بدر، وماهر الملاخ.

ويعيد ألبوم "خمس فصول" دينا الوديدي إلى الساحة بعد خمس سنوات على صدور ألبومها الثاني "منام"، والذي قدمت خلاله تجربة موسيقية غير مألوفة بالاعتماد على أصوات القطارات الحقيقية، كما يأتي بعد 9 سنوات على ظهور أوّل ألبوم لها "تدور وترجع".

وقالت الوديدي في بيان صحافي: "الألبوم يعتبر رحلة شعورية في غمار المشاعر الإنسانية بين الحزن والقلق والتفاؤل والاستسلام والسعادة، وتحمل كل أغنية منها تجسيداً لشعور ما وحالة خاصة جدا وكأنها فصل من فصول الحياة، ومن هنا جاء اختيار الاسم خمس فصول".

ودينا الوديدي، مطربة وملحنة ومنتجة موسيقية بدأت رحلتها في عالم الغناء منذ أكثر من 15 سنة، وكانت قد أكدت في لقاء سابق لها أنها تدين بالفضل إلى ثورة 25 يناير في تعريف الجمهور بها، خاصةً بعد تقديمها أغنية "خلينا نحلم".

 

المساهمون