"ديدبول أند وولفرين" يحافظ على صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية

05 اغسطس 2024
فيلم ديدبول أند وولفرين (إكس)
+ الخط -

حافظ فيلم "ديدبول أند وولفرين" Deadpool & Wolverine على صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقا لأرقام شركة إكزيبيتر ريليشنز المتخصصة. وحقق "ديدبول أند وولفرين"، أحدث فيلم من سلسلة "مارفل"، وهو من بطولة راين رينولدز (ديدبول)، وهيو جاكمان (وولفرين)، إيرادات بلغت 97 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع. أما عالميا فقد استطاع تحقيق إيرادات بلغت 824 مليون دولار بعد أسبوعين فقط من طرحه.

وبذلك تجاوز "ديدبول أند وولفرين" إجمالي إيرادات فيلم "ديدبول" Deadpool لعام 2016 (783 مليون دولار)، وفيلم "ديدبول 2" Deadpool 2 لعام 2018 (786 مليون دولار). ليصبح "ديدبول أند وولفرين" الآن ثاني أعلى فيلم من حيث الإيرادات لعام 2024 بعد فيلم "إنسايد أَوت 2" (1.555 مليار دولار)، وثالث أكبر فيلم مصنف R في التاريخ بعد فيلم "جوكر" Joker (1.07 مليار دولار)، وفيلم "أوبنهايمر" Oppenheimer (975 مليون دولار). ومن المتوقع أن يتجاوز حاجز المليار دولار في غضون أيام.

كما حافظ فيلم "تويسترز" Twisters، وهو نسخة جديدة من عمل سابق أنتج في العام 1996، يروي أحداثا عن أعاصير مدمّرة في ولاية أوكلاهوما الأميركية، على المركز الثاني مع إيرادات بلغت 22.7 مليون دولار.

وجاء في المركز الثالث الفيلم الجديد "تراب" Trap، من إنتاج "وورنز براذرز"، مع تحقيقه عائدات بلغت 15.6 مليون دولار. وتراجع إلى المركز الرابع فيلم الرسوم المتحركة "ديسبيكابل مي 4" Despicable Me 4 وحقق إيرادات بلغت 11.3 مليون دولار. وحل خامسا فيلم "إنسايد أَوت 2" Inside Out 2، وهو من إنتاج استديوهات ديزني مع تحقيقه 6.7 ملايين دولار.

وفي ما يأتي بقية الأعمال في ترتيب الأفلام العشرة الأوائل:

فيلم "هارولد أند ذا بوربل كريون" Harold and the Purple Crayon (6 ملايين دولار)، فيلم "لونغ ليغز" Longlegs (4.1 ملايين دولار)، فيلم "إيه كوايت بلايس: داي وان" A Quiet Place: Day One (1.4 مليون دولار)، فيلم "ذا فايرينغ سكواد" The Firing Squad (925 ألف دولار)، فيلم "دارو نا بيندا هوف" Daaru Na Peenda Hove (625 ألف دولار).

(فرانس برس، العربي الجديد)

المساهمون