خطأ يؤدي إلى هبوط سائحين روس في ماردين التركية بدلاً من مدريد

09 نوفمبر 2022
لقطة من مدينة ماردين التركية (Getty)
+ الخط -

قاد خطأ في حجوزات الطيران 3 سائحين روس إلى مدينة ماردين التركية بدلاً من العاصمة الإسبانية مدريد. لم يكتشف السائحون الخطأ إلا عند هبوط الطائرة، فأمضوا ليلة في المدينة التركية، قبل سفرهم في اليوم التالي إلى مدريد.

كانت وكالة سياحية روسية قد حجزت للسائحين الراغبين في السفر إلى مدريد تذاكر سفر طيران ترانزيت عبر مطار إسطنبول، بسبب حظر الأجواء الأوروبية أمام الطيران الروسي جراء الحرب في أوكرانيا.

ونقلت صحيفة "خبر تورك" أن الوكالة الروسية حجزت في رحلة إسطنبول ــ ماردين بدلاً من إسطنبول ــ مدريد. هكذا، وصل السائحون على متن الخطوط الجوية التركية إلى مطار إسطنبول، ثم أقلعت طائرتهم الثانية نحو ماردين.

وبعد ساعتين حطّت الطائرة في مطار ماردين، ما أثار استغراب السائحين الذين بدأوا بسؤال المضيفين وموظفي المطار عن حقيقة ما حصل.

بعد النظر في الأمر، تبين أن الارتباك أصله الحجوزات التي قامت بها الوكالة السياحية الروسية التي رفضت إصلاح خطأها. حجز الأشخاص الثلاثة رحلة جديدة إلى إسطنبول في اليوم التالي، ومنها إلى مدريد.

ونقلت الصحيفة عن مدير الفندق الذي أقام فيه الوفد السياحي الروسي، بكير فالاي، قوله إنها "الحادثة الثانية من نوعها هذا العام". وأضاف: "الوكالة رفضت إصلاح خطئها، فحجز السائحون طائرتهم بشكل شخصي، وكان هناك متسع من الوقت، فعرضت عليهم التجول في المدينة قبل رحلتهم، وهذا ما أسعدهم".

وقال رئيس جمعية مشغلي السياحة في المدينة، أصلان باشا أوغلو، للصحيفة إن "هناك زيارات للسائحين من كل الدول، وعلى رأسها العراق وألمانيا، وروسيا تحتل المرتبة الثالثة". وأضاف أن "سائحين روساً وصلوا بالخطأ إلى المدينة الشهر الماضي، والوفد الثاني وصل الأسبوع الماضي من موسكو بعد تكرار الخطأ نفسه، لكن حسب ما عرفنا، فإن الجولة أعجبتهم في المدينة".

المساهمون