حفاوة بكلمة بطل الإسكواش المصري علي فرج عن القضية الفلسطينية

13 مارس 2022
جاءت كلمته خلال تتويجه في بطولة أوبتاسيا في لندن (توم دولا/Getty)
+ الخط -

استقبل المستخدمون المصريون والعرب على مواقع التواصل، بحفاوة كبيرة، تصريحات بطل العالم في الإسكواش، المصري علي فرج، أثناء تتويجه في بطولة أوبتاسيا في لندن. إذ بعدما طلب منه المذيع الداخلي أن يلقي كلمة، اختار تذكير العالم بالقضية الفلسطينية.

فرج، وهو مهندس، وخريج جامعة "هارفارد"، قال في كلمته: "‏فجأة بات خلط الرياضة بالسياسة ممكناً، آمل الاهتمام بالمظلومين في كل مكان. أتكلم عن الفلسطينيين الذين يعانون منذ 74 عاماً. لكن لأن قصتهم لا تناسب سردية الإعلام الغربي، لم يكن ممكناً الكلام عنهم، اليوم طالما نتكلم عن الأوكرانيين لنتكلّم عن الفلسطينيين".

وغرّدت سمر جراح قائلة "‏يا أصيل يا ابن الأصول. لاعب الإسكواش العالمي علي فرج: فجأة أصبح ممكن خلط الرياضة بالسياسة وممكن نتكلم. لنتكلم عن #فلسطين أيضا التي تمر بم تمر به #أوكرانيا من 74 سنة".

وشاركها محمد سمير، الذي نقل كلمة فرج، وعلق: "‏‏علي فرج خلال كلمته بعد تتويجه ببطولة اسكواش في لندن: لم يكن مسموحا من قبل أن نتحدث عن السياسة في الرياضة والآن ممكن، لذا فلنتحدث أيضا عما يحدث من 74 عامل مثل أوكرانيا وهنا أقصد فلسطين".

وعبر أحمد العريان عن سعادته بالقول: "أنا النهاردة هنام مبسوط بسبب تصريحات علي فرج دي. على راسنا والله للأبد".

ولفت ياسر الزعاترة إلى ذكاء فرج في استغلال محفل عالمي للتنبيه إلى القضية الفلسطينية: "‏بطل العالم في الإسكواش، اللاعب المصري علي فرج يستثمر بطريقة رائعة موقف الغرب من أوكرانيا وخلط الرياضة بالسياسة، فيذكّر بقضية فلسطين. قال عقب تتويجه ببطولة "أوبتاسيا" في لندن، إنه يجب ذكر فلسطين مثل أوكرانيا التي أصبحت حديث العالم بسبب الغزو الروسي. فلسطين تحيّيه؛ وكل الأحرار".

 

المساهمون