حساب السيسي على "فيسبوك" يعدّل منشوره عن كارثة قطاري سوهاج

26 مارس 2021
من كارثة تحطّم القطارين اليوم (تويتر)
+ الخط -

حذف الحساب الرسمي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على "فيسبوك" منشوره بشأن كارثة تصادم قطارَي سوهاج، بعد دقيقة واحدة من نشره، ثم أعاد نشره مرة أخرى بعد تعديل وإضافة بعض الكلمات.

وقال الرئيس على حسابه الرسمي: "تابعت عن كثب الحادث الأليم الذي (عايناه) اليوم بتصادم قطارين في محافظة سوهاج"، ثم قام بتعديل كلمة "عايناه" وجعلها "شاهدناه".

وأضاف "إن الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصراراً على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث. ولقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتي بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة".

وقال السيسي في منشوره الأول: "على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم". لكنه قام بتعديل هذه الجملة وأضاف إليها بعض الكلمات، فجاءت كالتالي: "على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم بإهمال أو بفساد أو بسواه، دون استثناء ولا تلكؤ ولا مماطلة".

تديونة حساب السيسي بعد كارثة سوهاج/فيسبوك
تدوينتا حساب السيسي قبل التعديل وبعده (فيسبوك)

وتابع السيسي في منشوره قائلاً: "إنني إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم، أقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتي بالشفاء العاجل إن شاء الله. وأوجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا".

دلالات
المساهمون