قائمة جوائز الدورة الـ 23 من مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

24 مارس 2022
فاز البلجيكي "أنا حر" (صفحة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة على فيسبوك)
+ الخط -

اختتمت، مساء الأربعاء، الدورة الـ 23 من مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة في مصر، برئاسة المخرج سعد هنداوي، في قصر ثقافة الإسماعيلية.

وجاءت جوائز المهرجان كالتالي:

جائزة أفضل فيلم في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة حصل عليها البلجيكي "أنا حر"، فيما حصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة الهولندى البوسني الفرنسي "البحث عن الأحصنة".

وفي قسم مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة حصل الفيلم الصربي "تعديل" للمخرج ديان بتروفيك على جائزة أفضل فيلم، وحصل "العربة السوداء" على تنويه خاص، بينما حصل الإسباني "أنيما أنيماي أنيميام" على جائزة لجنة التحكيم.

وفي قسم مسابقة الأفلام الروائية القصيرة حصل "كبير" من إيطاليا، على جائزة أفضل فيلم، وحصد "هيزيا" من فرنسا جائزة لجنة التحكيم، وحصل فيلما "أول الصيف الأخير" من بولندا و"أمهات" من ليتوانيا على تنويه خاص.

وفي مسابقة أفلام الطلبة حصل "كيف تجعل اثنين يقعان في الحب" على المركز الأول، فيما حصل "دي أول مرة" على المركز الثاني، و"لقمة مستحية" على المركز الثالث، وحصد المغربي "صرة الصيف" جائزة الفيبرسي، وحصل "البحار" من سلوفاكيا على تنويه خاص.

وحصد فيلم "العازفون المنفردون" من فرنسا، جائزة أفضل فيلم، وذلك في قسم أفلام الرسوم المتحركة، وفي القسم نفسه حصل  فيلما "الحلقة" من إسبانيا، و"سييرا" من إستونيا على تنويه خاص، وحصل على جائزة لجنة التحكيم الفيلم الفرنسي "لم يكن بورجوني".

المساهمون