جامعة باكستانية تطرد طالبين تعانقا داخل الحرم

13 مارس 2021
تمسكت الطالبة وزميلها بموقفهما (عارف علي/ فرانس برس)
+ الخط -

قررت "جامعة لاهور" في باكستان فصل الطالبة حديقة جاويد والطالب شهريار أحمد، بعدما نُشرت لهما صور ومقاطع فيديو أثناء عناقهما وتبادلهما الورد، داخل الحرم الجامعي.

ويظهر الفيديو الطالب واقفاً ومعه باقة ورد، لتنحني أمامه الطالبة، وسط مجموعة من الزميلات والزملاء، وتقدم له باقة أخرى، قبل أن يتعانقا.

وأصدرت الجامعة بياناً أكدت فيه فصل الطالبين وعدم السماح لهما بالتسجيل في أي فرع تابع لها، مشيرة إلى أنها طلبت منهما المثول أمام لجنة الانضباط الداخلي فيها لكنهما رفضا.

من جهة ثانية، تمسكت الطالبة حديقة جاويد بموقفها، وغردت "لم نرتكب أي جريمة، لذا لن نطلب العفو". وكذلك فعل شهريار أحمد الذي كتب عبر "تويتر": "هل بإمكان أحد أن يشرح لنا أي جريمة ارتكبناها؟!".

 

وبسبب الأعراف السائدة في باكستان، يعتبر إظهار المشاعر بهذه الطريقة جريمة، وقلما تقع أحداث كهذه في الأماكن العامة، وقد تكون الأولى من نوعها في الحرم الجامعي. وتباينت ردود الفعل إزاء الواقعة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد، بين رافض لتصرف الطالبين من جهة، ومستنكر لـ"الازدواجية" و"القمع" من جهة أخرى، مطالبين بإبداء مثل هذا الحزم في قضايا التحرش والاعتداء الجنسي.

دلالات
المساهمون