"تويتر" تعيد خاصية تساعد في منع الانتحار

25 ديسمبر 2022
قال مصدران إن الخاصية حذفت بأمر من ماسك (إدريس عباس/Getty)
+ الخط -

أعادت منصة تويتر خاصية تروّج للخطوط الساخنة التي تساعد على منع الانتحار، وسُبُل أخرى لضمان السلامة، بعد أن تعرّضت لضغوط من بعض المستخدمين وجماعات الدفاع عن سلامة العملاء بسبب إزالتها.

وكانت وكالة "رويترز" قد ذكرت الجمعة، نقلاً عن مصدرين مطلعين، أن الخاصية أزيلت من "تويتر" قبل أيام، بناء على أوامر من المالك الجديد إيلون ماسك.

وبعد نشر القصة، أكدت مديرة الثقة والسلامة في "تويتر"، إيلا إيروين، إزالة تلك الخاصية، ووصفت الأمر بأنه مؤقت. وقالت في بريد إلكتروني لـ"رويترز" إن المنصة "تصلح إعدادات الصلة بالموضوعات، وتحسن من حجم إشعارات الرسائل، وتصحح المتقادم منها.. نعلم أنها مفيدة ونيتنا أن يكون أمر إزالتها مؤقتاً".

وبعد نحو 15 ساعة من التقرير المبدئي، نشر ماسك تغريدة قال فيها: "خطأ، لا تزال موجودة". ورداً على انتقادات من مستخدمين لـ"تويتر"، قال أيضاً في تغريدة أخرى: "تويتر لا تمنع الانتحار".

والخاصية المعروفة باسم وسم "هناك مساعدة"، تضع إشعاراً على صدارة قائمة البحث عن موضوعات معينة. وتقدم سُبُل الاتصال والتواصل مع مؤسسات دعم في بلدان عدة مرتبطة بالصحة النفسية ومرض الإيدز واللقاحات والاستغلال الجنسي للأطفال وكوفيد-19 والعنف ضد النساء والكوارث الطبيعية وحرية التعبير.

وبحلول أمس السبت، عاد الإشعار للظهور لدى البحث عن الانتحار والعنف الأسري وإيذاء النفس في دول عدة.

(رويترز)

المساهمون