توقيف النجم الصيني لي ييفنغ بتهم جنسية

12 سبتمبر 2022
بدأ الممثل مسيرته في الغناء قبل الانتقال إلى السينما (تريستان فوينغز/Getty)
+ الخط -

أفاد التلفزيون الصيني الرسمي، يوم الأحد، بأنّ شرطة بكين احتجزت الممثل الصيني لي ييفينغ، الذي لعب دور زعيم الحزب الشيوعي السابق ماو تسي تونغ في فيلم، العام الماضي، وذلك للاشتباه في قيامه باستدراج عاملات في بيع الجنس (الدعارة)، بحسب ما نقلت "رويترز".

وقال التلفزيون، نقلاً عن بيان لشرطة بكين، إنّها احتجزت أخيراً ممثلاً يحمل لقب لي بتهمة استدراج عاملات في بيع الجنس، قبل أن تؤكّد أنّ الممثل المذكور هو لي ييفينغ.

بدأ الممثل، البالغ من العمر 35 عاماَ، والمعروف أيضاً باسم إيفان لي، مسيرته المهنية بعدما شارك في مسابقة أغان تلفزيونية في العام 2007، وانتقل لاحقاً إلى التمثيل.

وأعلنت العديد من العلامات التجارية، بما في ذلك شركة الملابس الإيطالية الفاخرة برادا، قطع علاقاتها مع لي مباشرةً بعد تقرير التلفزيون الرسمي، وفقًا لمنشورات على حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت برادا على حسابها على موقع ويبو، أمس الأحد، إنّها "أنهت كل أشكال التعاون" مع لي، دون أن توضح سبب هذه الخطوة.

ومن بين العلامات التجارية الأخرى التي قطعت علاقاتها مع الممثل ماركة معجون الأسنان سنسوداين، المملوكة لشركة هاليون، ومشروب الحليب زنغولي، المملوك لشركة منجنيو.

وكان لي قد ظهر خلال العام الماضي في فيديو إعلان خدمة عامة للترويج للأمن القومي.

ومع ذلك، فإنّ الحكومة الصينية تلاحق المشاهير بسبب أيّ سوء سلوك مزعوم، خوفاً من تأثيرهم المتزايد بشكلٍ خاص على القاصرين، وذلك لمنع وقوع ما تصفه بـ"الاضطرابات الاجتماعية".

المساهمون