تهافت على شراء عقارات في قرية تركية خالية من كورونا  

10 ديسمبر 2020
تقع القرية في ولاية بارتن (Getty)
+ الخط -

أثار إعلان قرية تركية أنها خالية من فيروس كورونا اهتمام كثير من المواطنين الأتراك من أجل شراء عقارات ومنتجات من القرية البالغ عدد سكانها 600 نسمة.

وظهر قبل أيام في وسائل الإعلام التركية أن قرية علي أوباسي، الواقعة في ولاية بارتن (شمال)، خالية من كورونا ولم يصب أحد من سكانها بالمرض نهائياً، بسبب التزامهم بالتعليمات، من حفظ المسافة الآمنة وارتداء الكمامة، والحفاظ على النظافة الشخصية.

وتتألف القرية من 120 مسكناً، ويبلغ عدد سكانها 600 نسمة فقط. وانهالت الاتصالات على مختار القرية، رمضان تغ، لطلب شراء العقارات ومنتجاتها الغذائية الطبيعية.

وقال المختار، في تصريحات صحافية، إنه يعمل على التحقق من الالتزام بالإجراءات بيتاً بيتاً، ويحذر الناس بشكل مستمر باتخاذ الحيطة والحذر، حيث وزع آلاف الكمامات على السكان يومياً، ولا يزال يوزع.

وأضاف أن القرية لم تشهد خلال 10 أشهر تسجيل أي حادثة إصابة بفيروس كورونا وهو ما يدعو للفخر، وسيسعى الجميع من أجل البقاء على هذه الحالة من دون تسجيل أي إصابات، عبر بالالتزام بالتعليمات المطلوبة.

وأوضح أن هاتفه "لم يهدأ منذ ظهور خبر عدم تسجيل إصابات في القرية، من مختلف الولايات التركية، من إزمير وأنقرة وإسطنبول وولايات أخرى، طالبين أراضي زراعية أو أراضي فارغة للبناء، وهناك من يرغب في بناء بيت في القرية".

كما لفت إلى أن "بعض المكالمات تستفسر عن سر نجاحنا في الحفاظ على القرية من دون إصابة بالفيروس"، ليجيبهم أن تطبيق الإجراءات المطلوبة كان كفيلاً بالوصول إلى هذه النتيجة.

المختار وأهالي القرية حريصون على عدم الخروج من القرية إلا للضرورة، ويتلقون طلبات من بقية الولايات لمنتجاتهم الزراعية، وخاصة العسل ودبس التوت، نظراً للثقة بأنها بالفعل منتجات طبيعية.

المساهمون